الأحد 7 فبراير 2016 / 14:48

بالفيديو: قفاز ذكي للتحكم في الهواتف لاسلكياً

24- إعداد: رشا صفوت

ابتكر ثلاثة مطورين أمريكيين قفازاً ذكياً بمثابة "ريموت كنترول" أو جهاز تحكم لاسلكي، يتيح للمستخدمين التحكم في الهواتف الذكية والكاميرات عن بعد دون الحاجة إلى لمس شاشاتها.

يسمح هذا القفاز الذي أطلق عليه اسم "بير تك-BearTek" لمرتديه إمكانية الرد على المكالمات الهاتفية الواردة وتشغيل أو إيقاف الموسيقى والتنقل بين قائمة مجهزة مسبقاً أو التحكم في مستوى الصوت أو مشاركة الصور عبر الشبكات الاجتماعية وغيرها من الأوامر المتعلقة بالهواتف والتحكم في تطبيقاته.

وكذلك الأمر بالنسبة للكاميرات مثل كاميرا غو برو، حيث يتيح القفاز إمكانية بدء أو إيقاف التسجيل أو تغيير أوضاع وأنماط التقاط الصور أو تكبير وتصغير حجم الصور، وذلك بفضل تزويد القفاز بتقنيات الاتصال اللاسلكية من واي فاي وبلوتوث، ليسمح بالتحكم عن بعد.

ويتم التحكم في الهواتف والكاميرات عن طريق وسادة اتصال متموضعة على إصبع الإبهام الأيسر متضمنة 6 أوضاع لمسية، لكل وضع أمر معين يتم تنفيذه بالنقر على إصبع الإبهام بالأصابع الثلاثة الأولى وهي السبابة والوسطى والبنصر، بحسب موقع "غيزماج" التقني.

ويتيح القفاز للمستخدمين التبديل بين التحكم في الهواتف بواسطة اقترانها بتقنية البلوتوث أو التحكم في الكاميرات بواسطة اقترانها بتقنية واي فاي، وذلك عن طريق تطبيق سيتاح لنظامي التشغيل "أندرويد" و"آي أو إس".

ويتسم القفاز الذكي بمقاومته للماء، كما أنه يحدث اهتزازاً عند ورود مكالمة هاتفية، كما يسعى المطورون إلى التعاون مع مصممين وشركات لتصميم أجهزة وتطبيقات تتوافق مع هذا القفاز.

وسيتوفر هذا القفاز بنسختين وعمر بطارية النسخة الأولى منه 80 ساعة متواصلة، وسيطرح القفاز في الأسواق بسعر يبلغ 225 دولاراً أمريكياً، وذلك بعد الانتهاء من مرحلة التمويل عبر موقع انديغوغو.