المذيعان أمجد حجازين و جيسي خلال تقديمهما للبرنامج(أرشيف)
المذيعان أمجد حجازين و جيسي خلال تقديمهما للبرنامج(أرشيف)
الأحد 7 فبراير 2016 / 20:11

برنامج إذاعي أردني يسحب الرقم القياسي من روسيا في "غينيس"

حطم برنامج إذاعي أردني الرقم القياسي المسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأطول برنامج إذاعي يُبث على الهواء مباشرة باستمراره أكثر من 61 ساعة متصلة.

وأتم الإذاعيان الأردني أمجد حجازين واللبنانية جيسي أبو فيصل ماراثون، البث الذاعي في راديو "صوت الغد" مساء يوم الخميس الماضي،.

وفي يوم الأربعاء الماضي، أي في نحو منتصف فترة البث المباشر لكسر الرقم القياسي العالمي المُسجل، أوضح "حجازين" فكرة كسر الرقم وكيف جاءت، حيث قال: "الفكرة خطرت على بال  زميلتي جيسي، ووافقت و كنت متحمس للموضوع ، خصوصاً عندما شعرت بجدية الفكرة".

وأجرى الإذاعيان مقابلات مع مئات الضيوف على مدى بث البرنامج المباشر الذي استمر ثلاثة أيام وبدأ في الساعة الثامنة من صباح يوم الثلاثاء الماضي، وانتهى في التاسعة من مساء يوم الخميس الماضي، وعندما أنهيا البث أهدت جيسي أبو فيصل الإنجاز للأردن.

وقالت جيسي: "يعني دايماً كنت أقول هذا إنجاز ليس لي ولا لصوت الغد ..هذا للبلد الغالي على قلوبنا الأردن".

حكم غينيس
وحضر البث مُحكم موسوعة غينس للأرقام القياسية أحمد جبر الذي سلَم الاذاعيين في النهاية شهادة تثبت تحطيمهما الرقم القياسي الذي كان مسجلاً باسم إذاعيين روس.

وقال جبر: "الرقم كان مع روسيا. كان متحقق 60 ساعة. كان فاديم فورونوف اليسيا سيريزينا ديمتري اولينين، واليوم الخميس، حصل رقم قياسي آخر تحقق عن طريق جيسي أبو فيصل وأمجد حجازين بعد استمرارهما لـ 61 ساعة و 3 دقائق و 47 ثانية".