مقاتلون أكراد في كوباني (أرشيف)
مقاتلون أكراد في كوباني (أرشيف)
الإثنين 8 فبراير 2016 / 01:14

سوريا: شحنات أسلحة للأكراد وقوات أمريكية في كوباني

كشفت لجان التنسيق المحلية في سوريا الأحد، وصول المزيد من شحنات الأسلحة للقوات الكردية في سوريا ووصول قوات أمريكية إلى منطقة عين العرب (كوباني) قرب الحدود مع تركيا.

وقالت اللجان: "تم عقد اجتماع بين قيادات من الوحدات الكردية، ومسؤولين أمنيين وعسكريين من نظام الرئيس بشار الأسد في المربع الأمني قرب دوار السبع بحرات بمدينة القامشلي".

وأشارت اللجان التي تتابع بدقة التفاصيل الميدانية من خلال كوادرها في سوريا إلى "وصول 4 طائرات شحن تحمل أسلحة وذخائر إلى مطار القامشلي، وهي طائرات عسكرية تابعة للنظام الأمر الذي استدعى الاجتماع بهدف الاتفاق وتنسيق تسليمها إلى الوحدات الكردية لبدء حملة السيطرة على بلدة الشدادي، أحد أهم معاقل تنظيم داعش في ريف الحسكة الجنوبي".

وأوضحت اللجان "هدف نظام الأسد من هذا التعاون هو محاولة إيجاد ممر يصل من الحسكة إلى قواته التي يحاصرها تنظيم داعش في مدينة دير الزور، وسيشارك نظام الأسد في الحملة مع الوحدات الكردية بقوات يحشدها في محافظة الحسكة تحت مسمى "ألوية التطوع" وبمشاركة من حزب الله الشيعي المدعوم إيرانياً.

وفي حلب علمت لجان التنسيق المحلية أن اجتماعاً "ضم قيادات عسكرية تابعة لنظام الأسد مع قيادات للوحدات الكردية عقد في مدينة عفرين بغية الاتفاق على أن تتجه قوة مقاتلة من قوات سورية الديمقراطية التي تشكل الوحدات الكردية القسم الأكبر منها باتجاه قرية منغ للسيطرة على مطار منغ العسكري".

وأضافت اللجان "كثف الطيران الحربي الروسي غاراته على مدينة اعزاز القريبة من مطار منغ بهدف تمهيد الطريق البري هناك وإزالة كل القوى التي قد تكون عائقاً في طريق تقدم استعادة مطار منغ".