رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور (أرشيف)
رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور (أرشيف)
الإثنين 8 فبراير 2016 / 08:41

النسور: لا قرار أردنياً بالتدخل العسكري في سوريا

أكد رئيس الوزراء الأردني، عبد الله النسور، أنه "لا يوجد قرار أردني بالتدخل العسكري البري في سوريا"، وأضاف رداً على سؤال خلال مؤتمر صحافي عقد في عمان، أمس الأحد، أن "القوات الأردنية الموجودة في السعودية حالياً، هي من أجل المشاركة في تدريبات عسكرية روتينية بحكم العلاقات الوطيدة مع المملكة.

وكانت الحكومة الأردنية التي تربطها علاقات وثيقة مع السعودية، تمضي باللجوء إلى موقف غير واضح إزاء ذلك التدخل، فيما كانت عّمان أعلنت دعمها لعملية "عاصفة الحزم" التي قادتها الرياض في اليمن.

ومن جهته، قال وزير الداخلية الأردني، سلامة حماد، في المؤتمر الصحافي، إن "الأردن قدم المعلومات الكاملة لروسيا حول ما يجري في سوريا وكانت المعلومات دقيقة"، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

وقال حماد إن "الأردن لا توجد فيه خلايا نائمة تهدد أمنه واستقراره، وإنما هناك أفراد يحاولون التسلل عبر الحدود، لكن أجهزتنا الأمنية واعية لهم". مؤكداً أن "حدودنا بقيت حيادية".

يشار إلى أن الأردن والسعودية عضوان في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة منذ أغسطس(آب) 2014، ويضم 60 دولة، ويشن منذ سبتمبر(أيلول) 2014، غارات جوية تستهدف تنظيم داعش في العراق وسوريا.