الجامع الكبير في  الجزائر العاصمة(أرشيف)
الجامع الكبير في الجزائر العاصمة(أرشيف)
الإثنين 8 فبراير 2016 / 23:32

الجزائر: دعوات للانتباه إلى تمدد المذهب الشيعي في البلاد

دعا مسؤولون جزائريون إلى التصدي لتمدد المذهب الشيعي في الجزائر، بعد تزايد التقاير الإعلامية المحذرة من هذه الظاهرة الجديدة في البلاد. وطالب مدير التوجيه الديني والتعليم القرآني بوزارة الشؤون الدينية، الدكتور محند إيدير مشنان،بضرورة التصدي للمدّ الشيعي المتنامي في الجزائري، وفق ما نقلت صحيفة الخبر الجزائرية.

ونقلت الصحيفة عن المسؤول الجزائري، رصد تزايد نشاط وحضور مذاهب وطوائف دينية أخرى وافدة على الجزائر غير السني التقليدي في البلاد إلى جانب المذهب الشيعي، الذي أثار لغطاً إعلامياً واسعاً في الفترة الأخيرة بسبب تناميه اللافت.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن ذات المسؤول، ظهور أتباع طوائف أخرى في البلاد، مثل الوافد الجديد القاديانية، أو الأحمدية المنسوبة إلى ميرزا غلام أحمد القأدياني، نسبة إلى قاديان في بنجاب الهندية.

تمدّد
ونقلت الصحيفة عن مسؤول آخر في وزارة الشؤون الدينية، قوله إن الوزارة حريصة على التصدي على تمدد المذهب الشيعي في البلاد، رغم وجود أتباع له.

وأوضح ممثل وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري، محمد عيسى، أن"التشيع لا يخرج من المساجد، فالأئمة والخطباء والوعاظ ليسوا متشيعين، كما أن المعاهد والمؤسسات الدينية الجزائر لا ينبع منها التشيع، مشيراً إلى ضرورة تضافر جهود الجميع لوقف هذا الزحف الشيعي".