وزير الداخلية المصري مجدى عبدالغفار(أرشيف)
وزير الداخلية المصري مجدى عبدالغفار(أرشيف)
الثلاثاء 9 فبراير 2016 / 00:22

القاهرة تعلن إحباط مخطط إخواني "لهدم مؤسسات الدولة"

أعلن وزير الداخلية مجدى عبدالغفار، إحباط أخطر مُخطط إرهابي إخواني كان يستهدف البلاد، أثناء الاحتفال ذكرى ثورة 25 يناير(كانون الثاني) 2011، حسب وكالة الشرق الأوسط الرسمية.

مخطط إرهابي أُعد فى الخارج، على أن تقوم عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى بتنفيذه فى الداخل

وقال الوزير إن "الأجهزة الأمنية كشفت مخططاً إرهابياً أُعد فى الخارج، على أن تقوم عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى بتنفيذه فى الداخل، ويهدف إلى هدم مؤسسات الدولة، وتنفيذ اغتيالات أثناء احتفالات ثورة 25 يناير، لإثارة الرعب والفزع فى نفوس المواطنين، وهو ما ظهر بوضوح على سبيل المثال من خلال كمية العبوات الهيكلية التى ضبطت بجوار المدارس والمراكز التجارية الشهيرة، وأماكن تجمع المواطنين لاثارة الرعب فى نفوسهم".

لا مُصالحة
وفيما يتعلق بموقف وزارة الداخلية من بعض المبادرات الخاصة بالصلح مع الإخوان، أكد عبدالغفار أنه لا تصالح مع الإرهابيين أو مع من تلوثت أيديهم بالدماء.

وأوضح الوزير أن"الأجهزة الأمنية نجحت في تقويض حركة الإرهاب في مصر، وشلّ حركة العناصر الإرهابية، من خلال الضربات المتوالية للجان النوعية لتنظيم الإخوان الإرهابي، وعدد من التنظيمات الإرهابية الأخرى، مثل أجناد مصر، وتجفيف منابع تمويل العناصر الإرهابية، ما حدّ من قدرتها على شراء الأسلحة، والمواد المتفجرة المستخدمة في العمليات الإرهابية".

اتصالات مع داعش
ومن جهة أخرى نفى، وزير الداخلية المصري، وجود عناصر أجنبية في مصر تابعة لتنظيم داعش، الإرهابي, مشيراً في المقابل إلى اتصالات بين عناصر تنظيم الإخوان، والعناصر المتبنية لأفكار داعش.