عناصر من الجيش اليمني(أرشيف)
عناصر من الجيش اليمني(أرشيف)
الثلاثاء 9 فبراير 2016 / 08:25

مصدر أمني: بدء عملية كبرى في عدن لتحريرها من الإرهابيين

قال مصدر أمني بإدارة أمن مدينة عدن، إن قوة مشتركة من الجيش الوطني والأمن العام والمقاومة الجنوبية بدأت، فجر اليوم الثلاثاء حملة أمنية بمشاركة المئات من الجنود وعشرات المدرعات.

وأكد المصدر بأن الحملة الأمنية ستشمل عموم المديريات، مطالباً الأهالي بالبقاء في منازلهم خلال الساعات الأولى من العملية الأمنية، بحسب ما أفادت صحيفة "عدن الغد".

من جانبه، حلق طيران التحالف العربي، فجر اليوم الثلاثاء، في سماء عدن، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات المسلحة في منطقة المنصورة.

وأفادت مصادر باختراق طيران التحالف حاجز الصوت، كما استمرت الاشتباكات المسلحة بين القوات الأمنية والجماعات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة في منطقة المنصورة والتي تتخذها مقراً لها، ضمن خطة أمنية تقوم بها السلطات المحلية بالمحافظة، كما أورد موقع "يمن برس" الإخباري.

يذكر أن الخطة الأمنية التي أقرها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مع اللجنة الأمنية والقيادات العسكرية لقوات التحالف العربي، تقضي بفرض طوق أمني على حي المنصورة وسط عدن، الذي تتمركز فيه جماعات مسلحة رافضة لسيطرة القوات الشرعية على الحي والمرافق الحكومية.

وكانت عدن شهدت أواخر يناير(كانون الثاني) الماضي تفجيرين انتحاريين بسيارة مفخخة، استهدف أحدهما القصر الرئاسي، في حين استهدف الثاني موكب مدير أمن لحج في عدن.

كما شهدت المدينة عدداً من الاغتيالات لقادة في المقاومة الشعبية، ناهيك عن تفجيرات إرهابية.