الثلاثاء 9 فبراير 2016 / 09:50

سعوديون يحتفلون بزواج جدهم التسعيني

احتفل أبناء وأحفاد سعودي تسعيني بزواجه من أربعينية خلال حفل مصغر في محافظة الجموم غرب مكة المكرمة داعين له بالتوفيق والعمر المديد.

يقول العريس التسعيني "وجودها بجانبي يغنيني عن السفر لأي مدينة أخرى"

وبحسب رواية السعودي مازن بن فرحان المقاطي، بلغ جده مشعان المقاطي منتصف التسعينات وقد بدأت قصته حين فجع بوفاة شريكة حياته التي أنجبت له عدداً من الأبناء والبنات، مشيراً إلى أن الحزن استغرقه على فراقها ومكث وحيداً في المنزل.

ورغم زيارات أبنائه وبناته التسعة المتواصل كون غالبيتهم يسكنون في مناطق قريبة منه، إلا أنه كان يشعر بوحدة قاتلة أخفاها في نفسه لفترة، حتى أبلغهم برغبته في الزواج مشترطاً أن تكون زوجته في منتصف العمر، وفقاً لما قاله حفيده لصحيفة سبق السعودية.



وتابع أن الأبناء أخذوا في البحث حتى وصلوا لسيدة سعودية مطلقة شارفت على الـ 46 من عمرها، وبعد أن أبلغوا السيدة برغبة والدهم وافقت عقب مشاورات عدة.

من جانبه، قال العم مشعان إنه منذ أن علم بموافقة العروس بدأ بتجهيز المنزل وعقد القران وأرسل مهر العروس، مضيفاً: "أدعو الله أن يوفقني في حياتي القادمة"، لافتا إلى أنه سيبدأ حياته الجديدة بزيارة المسجد الحرام، ثم العودة لمنزله برفقة زوجته الجديدة، قائلاً: "وجودها بجانبي يغنيني عن السفر لأي مدينة أخرى".