الأربعاء 10 فبراير 2016 / 01:41

بالفيديو: كيف وصلت دبابة ابرامز المدمرة إلى ميليشيا شيعية عراقية

نشرت قناة فوكس نيوز الأمريكية فيديو قالت إنه يُظهر حصول إحدى فرق الموت العراقية المعروفة باسم كتائب سيد الشهداء، على إحدى أشد الدبابات الأمريكية تطوراً وفتكاً "ام 1 ابرامز".

وتساءلت القناة عن وصول هذه الدبابات المتطورة والتي تزود بها في العادة الجيوش النظامية، لا ميليشيات الرعب مثل كتائب سيد الشهداء الموالية لإيران والمتخصصة إلى جانب مكونات الحشد الشعبي الأخرى، في الفتك بسكان المناطق السنية المحررة من داعش.

وأوضحت القناة أن البنتاغون رفض التعليق على وصول هذه الدبابات إلى كتبية الإعدامات العراقية، ولكن الفيديو الدعائي لهذه الميليشيا، يظهربوضوح حسب القناة، لمدة 16 ثانيةٍ على الأٌقل.

أشرس الكتائب الشيعية
وأكدت القناة أن كتائب سيد الشهداء، التي تعتبر نفسها"مكلفة بحماية الأضرحة الشيعية المقدسة" في العالم، من أشرس الكتائب الشيعية في العراق، فضلاً عن مشاركتها في القتال في سوريا إلى جانب قوات الأسد، إلى جانب تهديدها السعودية بعد إعدام نمر النمر، ولا تخفي هذه الميليشيا عدائها الصريح أيضاً تجاه الولايات المتحدة نفسها، رغم حصولها على هذه الدبابات المتطورة.

وقالت فوكس نيوز، إن هذه الدبابة أكثر الدبابات تدميراً في العالم بفضل تكنولوجيتها العالية وقوتها التدميرية الهائلة ليبقى السؤال كيف وصلت هذه الدبابات إلى أيدي هذه الكتائب؟