الأربعاء 10 فبراير 2016 / 10:34

فتاة "النخيل مول" تروي تفاصيل مطاردتها من هيئة الأمر بالمعروف

كشفت إحدى الفتاتين المعنفتين في الحادثة المعروفة إعلامياً بـ "فتاة النخيل مول" عن تفاصيل مطاردتها وزميلتها أمام المجمع التجاري في الرياض، واصفةً أن ما تعرضتا له بأنه "ظلم فادح من رجال الهيئة".

إدارة الأمن والسلامة في مجمع النخيل مول أوقفت حارس الأمن الذي أنقذها عن العمل موقتاً حرصاً على سلامته

"صديقتي تم تهريبها من قبضة الهيئة عبر حافلة ووصلت إلى البيت وهي في حال نفسية سيئة"

وبحسب صحيفة الحياة اليوم الأربعاء، قالت فتاة "النخيل مول" إنها كانت تسير برفقة صديقتها، التي ظهرت تُعنّف في فيديو متداول على يوتيوب، في الشارع المقابل للنخيل مول من أجل البحث عن سيارة أجرة تقلهما.

وتابعت: "أثناء ذلك استوقفتهما دورية للهيئة وأمرهما أحد عناصرها بتغطية الوجه، إلا أنهما رفضتا في البداية، قبل أن تستجيبا لطلب العضو بعد أن ترجل من السيارة".

وأردفت: "سألنا رجل الهيئة إذا ما كنا موظفات أم طالبات؟ وهمّ بإركابنا في جمس الهيئة، إلا أننا رفضنا حتى يتم الاتصال بذوينا، بعد ما لاحظنا أن عدد أعضاء الهيئة في الدورية كثير، إلا أن العضو بادر ومن معه في سحبنا بالقوة".



وأشارت إلى أنها فرت هاربه إلى داخل السوق، واستطردت: "كان يصرخ على رجال الأمن لاستيقافي والقبض علي، إلا أنهم لم يفعلوا ذلك، وتمكنت من الهرب، بينما هربت صديقتي ‏باتجاه الشارع العام، وحصل ما تمت مشاهدته عبر المقاطع المنتشرة".

‏وقالت: "صديقتي تم تهريبها من قبضة الهيئة عبر حافلة ووصلت إلى البيت وهي في حال نفسية سيئة، والهيئة صادرت حقيبتها وبعض أغراضها، إلا أنها نجحت في الهرب برفقة هاتفها المحمول، الذي كان يعاركها رجل الهيئة على الاستيلاء عليه".

حارس الأمن 
وكان موظف الأمن مبارك الدوسري في مجمع النخيل مول شهد على الحادثة التي ضج بها المجتمع السعودي أول من أمس الإثنين، واتهم رجال الهيئة بمسؤوليتهم عنها. وقال لصحيفة الحياة إنه فوجئ برجل الهيئة وهو يمسك بالفتاة بعنف، في محاولة لاعتقالها، ما دفعه إلى التدخل واستنقاذها من قبضته، وتمكينها من الهرب في حافلة مدرسية.

وأكد مصدر في مجمع النخيل مول للصحيفة نفسها أمس الثلاثاء أن "إدارة الأمن والسلامة في مجمع النخيل مول استدعت موظف الأمن مبارك الدوسري، للتحقيق معه في تصريحه إلى «الحياة» عن قصة «فتاة النخيل»، وأنها أوقفته عن العمل موقتاً حرصاً على سلامته، حتى يتم تأمين عمل له في مكان آخر". 

 ولم يصدر حتى الساعة بيان من هيئة الأمر بالمعروف توضح ملابسات الحادثة.