قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل فلسطينياً في الضفة(أرشيف)
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل فلسطينياً في الضفة(أرشيف)
الأربعاء 10 فبراير 2016 / 11:09

إسرائيل تعتقل فلسطينيين في الضفة وتختطف شاباً بعد إصابته

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملات دهم واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أفادت وكالة أنباء "صفا".

وأفاد مراسل بأن قوة إسرائيلية خاصة اختطفت الشاب إياد حكمت بلاونة (31 عاماً) بعد إطلاق النار عليه، وإصابته في مخيم طولكرم شمال الضفة.

وأشارت مصادر إلى أن حالة الشاب بلاونة لم تعرف، حيث نقلته قوات الاحتلال بعد انسحابها من المخيم إلى جهة غير معلومة.

ويأتي اختطاف الشاب بلاونة بعد ساعات من عملية مماثلة نفذتها قوات خاصة، ليلة الثلاثاء، في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، والتي اختطفت الأسير المحرر نسيم مطير (27 عاماً) من داخل مقهى شعبي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من مخيم جنين بعد مداهمة منزله، فيما شنت حملات دهم في عدة قرى بنابلس، ورام الله وبيت لحم والخليل.

وقال شهود عيان إن دوريات الاحتلال داهمت مخيم جنين، وتمركزت في منطقة الساحة، وسط المخيم، وكذلك عند مدرسة الوكالة، وعند تمثال الحصان قرب المستشفى الحكومي.

وأشار آخرون إلى أن قوات الاحتلال تعرضت للرشق بالحجارة، ودارت مواجهات، وأطلقت وابلاً كثيفاً من الأعيرة النارية والقنابل الصوتية.

وداهمت قوات الاحتلال منزل المواطن عبد السلام أبو الهيجاء، وفتشته، واعتقلته، ونقلته إلى جهة مجهولة.

وفي السياق، شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات للمنازل في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، وقامت بحملة تفتيش واعتقلت أربعة شبان.

وأشارت إلى أن الجنود قاموا بخلع الأبواب وثقب الجدران وإحداث التخريب بصورة متعمدة.