وزيرة الدولة لشؤون الشباب
وزيرة الدولة لشؤون الشباب
الأربعاء 10 فبراير 2016 / 18:34

الإمارات: من هي أصغر وزيرة في العالم؟

24 - أبوظبي - هالة العسلي

عين نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الأربعاء ضمن التغيرات الوزارية الجديدة الثانية عشر لحكومة دولة الإمارات شما المزروعي كوزيرة دولة لشؤون الشباب.

وقال الشيخ محمد بن راشد، على حسابه بتويتر إن "شما عمرها 22 ولديها ماجستير من أكسفورد وبكالوريس من جامعة نيويورك"، مضيفاً: "شما ستكون أيضًا رئيسة مجلس الشباب الذي سيمثل تطلعات وقضايا الشباب لدى الحكومة سنعطيها صلاحيات وأتوقع منها ومن مجلسها إنجازات حقيقية".

حصلت شما المزروعي التي باتت تعتبر اليوم أصغر وزير في العالم على شهادة الماجستير في السياسات العامة مع مرتبة الشرف من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة وكانت أول طالبة من دولة الإمارات تفوز بمنحة رودز للقيادات الشابة في العمل الحكومي، وهي حاصلة أيضا على دبلوم متقدم في الشراكات متعددة القطاعات من جامعة نيويورك، في حين نالت شهادة البكالوريوس في الاقتصاد مع مرتبة الشرف العليا من جامعة نيويورك.

وظائف شغلتها
عملت شما المزروعي أيضاً في أحد صناديق الثروة السيادية في أبوظبي، وكانت قد عملت قبل ذلك محللاً للسياسات العامة ضمن بعثة دولة الإمارات العربية المتحدة للأمم المتحدة في نيويورك وقد عملت كمحلل سياسات وزارية وشاركت في مجموعة بحث مختبر الابتكار للشباب في مكتب رئاسة مجلس الوزراء.

شما حائزة على جائزة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للتميز وجائزة كوتوس لقائد المستقبل وكانت عضوا مشاركا في كلية الإنجازات المرموقة بمؤتمر سان فرانسيسكو كما أنها مسؤولة الاتصال والعلاقات الخارجية في منتدى دراسات أوكسفورد للخليج وشبه الجزيرة العربية بالمملكة المتحدة، وكانت كذلك مندوبة علاقات الخريجين في كلية بلافتنك للدراسات الحكومية في المملكة المتحدة، كما كانت شريكا مؤسسا وعضوا في معهد النهضة بجامعة نيويورك بأبوظبي.