البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (أرشيف)
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (أرشيف)
الأربعاء 10 فبراير 2016 / 20:18

البنك الأوروبي يدعم المشروعات الصغيرة في مصر بـ 30 مليون دولار

24 ـ القاهرة ـ أكرم علي

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية اليوم الأربعاء عن دعمه للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في مصر، بتوفير 30 مليون دولار أمريكي لبنك عَوده مصر، لإعادة إقراضها للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتمثل المشاريع الصغيرة والمتوسطة معظم مشاريع القطاع الخاص العاملة في مصر وتساهم بنسبة 75 % من إجمالي العمالة.

وقال البنك في بيان له تلقى 24 نسخة منه: "يساعد خط الائتمان المقدم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في زيادة توافر التمويل للمشاريع الصغيرة وسوف يُمكن بنك عَوده مصر من توسيع أنشطة الإقراض لديه للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في مصر".

وقال مدير مكتب مصر للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية فيليب تير وورت: "ينظر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إلى المشاريع الصغيرة والمتوسطة على أنها العمود الفقري للاقتصاد ونحن نركز على تعزيزها في جميع الدول التي يعمل بها البنك. ونحن سعداء للدخول في شراكة مع "بنك عَوده مصر" لتوفير المزيد من التمويل للمشاريع الصغيرة والمساعدة على زيادة فرص العمل."

واستثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 1.7 مليار دولار من خلال 33 مشروعاً (بما فيها مشاريع إقليمية) منذ أن بدأ عمله في مصر بنهاية عام 2012. وتشمل استثمارات البنك قطاع الموارد الطبيعية، والقطاع المالي، والصناعات الزراعية والتصنيع والخدمات فضلا عن مشاريع البنية التحتية مثل الكهرباء والمياه البلدية والصرف الصحي، والمساهمة في رفع مستوى خدمات النقل.