مليشيات طرابلس تبعد تونسيين لانتمائهم بداعش (24)
مليشيات طرابلس تبعد تونسيين لانتمائهم بداعش (24)
الأربعاء 10 فبراير 2016 / 22:36

بالصور: ميلشيات طرابلس تبعد 8 تونسيين بتهمة الانتماء لداعش

24 - ليبيا - خاص

فى تصعيد جديد من السلطات غير المعترف بها دولياً فى العاصمة الليبية طرابلس، قالت مساء اليوم الأربعاء "ميلشيات مسلحة تابعة لما يسمى بحكومة الإنقاذ الوطني التي تدير طرابلس, أنها قامت فى وقت سابق اليوم بابعاد ثمانية أشخاص من تونس بعد القبض عليهم والاشتباه بأن لهم علاقة بتنظيم داعش.

وأعلنت قوة الردع الخاصة التابعة للحكومة التى يترأسها خليفة الغويل في بيان مقتضب أصدرته مسا ء اليوم الأربعاء ونشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك أنه "تم ترحيلهم إلى مطار صفاقس وإبعادهم من الأراضي الليبية بعد دخول بعضهم بطريقة غير شرعية"، أنها
ونشرت القوة مجموعة من الصور الفوتوغرافية لعملية إبعاد التونسيين الثمانية من طرابلس، وقلت في المقابل "إنها تتمنى من السلطات الليبية والتونسية التعاون والاتصال المستمر في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلدين".

وبأتى هذا الابعاد بعد مرور يوم واحد فقط على تهديدات علنية أطلقها وزير خارجية حكومة الغويل علي أبو زعكوك، بإغلاق الحدود البرية المشتركة مع تونس، إذا لم تعيد فتح مطار قرطاج أمام الطيران المدني الليبي.



وقال أبو زعكوك، في مؤتمر صحافي مساء أمس الثلاثاء "إن حكومته "تفكر في غلق الحدود مع تونس انطلاقاً من مبدأ المعاملة بالمثل"، معتبراً أن "الذين يقومون بالإرهاب في تونس هم تونسيون والذين يقومون بالإرهاب في ليبيا أيضاً تونسيون".

وتشهد ليبيا منذ الاطاحة بنظام حكم العقيد الراحل معمر القذافي قبل نحو خمس سنوات، فوضى أمنية عارمة، وسط تنافس على السلطة بين حكومتين احداهما معترف بها فى شرق البلاد والأخرى فى طرابلس الخاضعة لسطوة ميلشيات فجر ليبيا المتشددة وغير معترف بها دولياً.