جانب من لقاء برشلونة وفالنسيا (أرشيف)
جانب من لقاء برشلونة وفالنسيا (أرشيف)
الخميس 11 فبراير 2016 / 08:05

كأس إسبانيا: برشلونة للنهائي الـ38 في تاريخه

تأهل حامل اللقب نادي برشلونة إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، بتعادله مع فالنسيا 1-1 في إياب نصف النهائي أمس الأربعاء، في مباراة لعبها البرسا بالبدلاء.

وسجل ألفارو نيغريدو هدف فالنسيا، مستغلاً كرة طولية من دفاعات "الخفافيش"، إذ انفرد بالحارس أندريه تير شتيغن، وسدد الكرة في جسده، لتعود إليه ويضعها داخل المرمى (ق39).

وقبل نهاية المباراة، التي أقيمت على ملعب الميستايا معقل "الخفافيش"، بـ6 دقائق أدرك ويلفريد كاباتوم هدف التعادل للبرسا، مستغلاً عرضية أرضية من خوان كامارا داخل منطقة الجزاء أسكنها الشباك (ق84).

ورغم أن برشلونة كان فاز ذهاباً على ملعبه 7-0، فإن هذه النتيجة تحمل نبأ طيباً للمدرب لويس إنريكي، بعيداً عن التأهل إلى نهائي المسابقة، فهذه المباراة التاسعة والعشرين على التوالي التي يخوضها الفريق بقيادة إنريكي دون أن يعرف طعم الهزيمة، ليتفوق على الرقم القياسي المسجل باسم مدرب الفريق السابق بيب غوارديولا.

وحجز بذلك الفريق "الكاتالوني" مقعده في المباراة النهائية للمرة 38 في تاريخه (رقم قياسي)، علماً بأنه يحمل الرقم القياسي أيضاً في عدد الألقاب التي فاز بها (27)، في انتظار منافسه الذي سيتم حسمه غداً الخميس، بين سلتا فيغو وإشبيلية، علماً بأن الأخير فاز في مباراة الذهاب على ملعبه رامون سانشيز بيزخوان 4-0.