النائب شاكر العيادي (أرشيف)
النائب شاكر العيادي (أرشيف)
الخميس 11 فبراير 2016 / 12:20

تونس: خلية إرهابية خططت لحرق نائب على طريقة الكساسبة

كشفت التحقيقات الأمنية التي أجرتها فرقة مكافحة الإرهاب التونسية، مع عناصر منتمية إلى جماعات إرهابية، مخطط لاستهداف أحد نواب حزب نداء تونس الحزب الحاكم، وحرقه بنفس طريقة الجريمة الوحشية التي ارتكبتها داعش في حق الطيار الأردني معاذ الكساسبة.

وحسب مصادر أمنية تونسية، خططت خلية "جند الخلافة" الإرهابية التي أعلنت مبايعتها لتنظيم داعش، لحرق النائب شاكر العيادي، ووصلت إلى مراحل متقدمة من أجل تنفيذ هذا العمل الإرهابي، من خلال مراقبة منزل النائب في البرلمان التونسي بمدينة جندوبة، وملاحقة كل تحركاته وتدوينها في انتظار ساعة تنفيذ الجريمة، وفقاً لما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط اليوم الخميس.

وحسب اعترافات أحد العناصر الإرهابية، خططت المجموعة لحرق نائب نداء تونس بنفس طريقة حرق الكساسبة، بسبب تدخله أكثر من مرة في جلسات البرلمان التونسي للثناء على نجاحات المؤسسة الأمنية والجيش في محاربة التنظيمات الإرهابية.

ووفق تحقيقات أمنية، تكفلت 3 عناصر بمراقبة منطقة سكنه، وانطلقت في تنفيذ المرحلة الأولى من العملية الإرهابية المتمثلة في جمع المعلومات حول الضحية والتخطيط لمرحلة التنفيذ وتوقيتها، وبعد مراقبة النائب وتحديد موعد عودته إلى مدينة جندوبة وخروجه منها، قرر الإرهابيون شراء عدد من المواشي، وخططوا لإطلاقها وقطع الطريق أمامه أثناء عودته إلى منزله، كما اقتنوا كمية من قوارير البنزين لاستعمالها في حرق النائب بعد خطفه.

وتمت الإطاحة بأحد العناصر الإرهابية، وكان يحمل في حاسوبه صوراً للنائب المعني بالعملية الإرهابية، وصورة أخرى للطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي تم قتله حرقاً السنة الماضية داخل قفص حديدي من قبل عناصر إرهابية تابعة لداعش.

وتعليقاً على استهدافه من طرف الإرهابيين، قال شاكر العيادي إن فرقة مكافحة الإرهاب أعلمته منذ شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي بوجود مخطط إرهابي يستهدفه، وأفاد بأنها قبضت على العنصر الإرهابي الذي كان يخطط لهذه العملية الإرهابية، مضيفاً أنه لم يكن يتصور أن يصل الأمر إلى حد القضاء عليه حرقاً من قبل التنظيمات الإرهابية.