الجمعة 12 فبراير 2016 / 14:55

دوري الخليج العربي: العين يواجه دبا.. والوحدة يتحدى النصر

تنطلق منافسات الجولة 18 من دوري الخليج العربي اليوم الجمعة، حيث ستظل المطاردة مستمرة بين العين المتصدر بـ43 نقطة، والأهلي الوصيف بـ41 نقطة، بعد أن ضاق الفارق لنقطتين، وهو نفسه واقع الحال بالنسبة لفرق القاع، التي تسعى للهروب بعيداً نحو المنطقة الدافئة خوفاً من الوقوع في المحظور.

وتنطلق الجولة بـ3 مباريات، تبدأ الأولى بين دبا وضيفه العين، وتحظى المباراة بأهمية خاصة في ظل رغبة أصحاب الأرض تعويض خسارتهم القاسية الجولة الأخيرة أمام الجزيرة بخماسية، وفي نفس الوقت، محاولة تكرار ما فعله الشارقة الجولة قبل الماضية، عندما تفوق أمام العين وأوقف مسيرة انتصاراته، ويمتلك دبا 21 نقطة في الترتيب الثامن للدوري.

وعلى الجانب الآخر، سيقف العين في مباراته المرتقبة، رافعاً شعار نهائيات الكؤوس، فلا مجال لإضاعة النقطة بالنسبة لمتصدر الترتيب بـ43 نقطة، في ظل مطاردة الأهلي.

وستكون المواجهة التي تجمع الظفرة بضيفه الفجيرة على إستاد حمدان بن زايد اليوم، مثيرة وحماسية في ظل رغبة الظفرة في نفض غبار الهزيمة في الجولة الماضية أمام الشعب عن ثوبه، أملاً في تحقيق نتيجة إيجابية تسهم في إيقاف نزيف نقاطه، وإبعاده خطوة عن دوامة الهبوط، التي لا يزال في قلبها نظرا لتوقف رصيده، عند 14 نقطة في الترتيب قبل الأخير، بينما لا يزال الفجيرة يبحث عن فوز يمكنه من استعادة بوصلة الانتصارات بعدما تلقى هزيمتين في الجولتين الماضيتين، ويحل الآن في الترتيب الـ10 بعدما تجمد رصيده عند 19 نقطة.

وتختزل الإثارة في مباريات اليوم بالجولة 18، في المباراة المرتقبة بين الوحدة، صاحب المركز الخامس بـ26 نقطة، والعائد بقوة لمساره الصحيح للمنافسة على المراكز الأولى، وضيفه النصر صاحب الترتيب الثالث بـ32 نقطة.

وتكتسب المواجهة أهميتها من كونها تأتي في ظل رغبة أصحاب الأرض في الخروج بالعلامة الكاملة من أجل القفز نحو الترتيب الرابع، والاقتراب خطوة من الترتيب الثالث في الأمتار الأخيرة من المسابقة، بينما يسعى النصر إلى تحقيق فوز يمكنه من الابتعاد بالمركز الثالث، والاستمرار في مطاردة أصحاب المركزين الأول والثاني.

تستأنف مباريات الجولة 18 غداً السبت، بمباراة الوصل وضيفه الشعب على إستاد زعبيل، في مباراة يتوقع أن تحمل رغبة كبيرة من أصحاب الأرض في الخروج بنتيجة إيجابية سعياً للاستمرار في الحفاظ على البقاء بالمربع الذهبي، حيث يحل الوصل في الترتيب الرابع، بـ27 نقطة وبفارق نقطة عن الوحدة المطارد الطامع في القفز لنفس الترتيب.

وفي المقابل حصل الشعب على دفعة معنوية هائلة بالفوز الذي حققه أمام الظفرة، والذي كان الأول له هذا الموسم، وسيسعى الضيف الشعباوي لاستغلال ذلك من أجل التقدم في الترتيب، حيث لا يزال في قاع الترتيب بـ6 نقاط.

ويحل الأهلي وصيف الدوري بـ41 نقطة ضيفاً على الشارقة، الجريح من خسارته الثقيلة بالجولة الماضية أمام النصر، وسيكون "النحل" أكثر شراسة على أرضه ووسط جماهيره، حيث يسعى للتعويض وتحقيق فوز يرفعه أكثر في الترتيب، حيث يقبع حالياً في المركز الـ12 بـ18 نقطة، ولا يزال في منطقة الخطر "عملياً" وهو ما يعني أنه سيقاتل للخروج بنقطة.

وفي نفس الوقت يدرك الأهلي مدى صعوبة مهمته أمام الشارقة الذي تطور أداؤه في الدور الثاني عنه في الأول، ويكفي أن صاحب الأرض أوقف انتصارات العين وتغلب عليه قبل جولتين، وبالتالي سيكون أكثر حذراً من الوقوع في أي أخطاء قد تكلفه البعد عن الصدارة.

وتختتم الجولة بمباراتين بعد غد الأحد، تجمع الأولى بني ياس وضيفه الإمارات، وسيكون شعار الفوز حاضراً بقوة في ملعب المباراة بين الطرفين، فبني ياس يواصل مسيرته الإيجابية في الجولات الماضية، وحقق الفوز في الجولة 17 على الشباب، ليرفع رصيده للترتيب السادس بـ25 نقطة، وعملياً لا يزال في قلب المنافسة لدخول المربع الذهبي، وسيعسى بالتأكيد للفوز على ضيفه الإمارات.

واستعاد الإمارات عافيته، وحقق فوزاً على الفجيرة في الجولة الماضية أسهم في تقدمه للترتيب الـ11 في الدوري بعد أن رفع رصيده إلى 19 نقطة، وسيسعى بكل قوة للخروج بنتيجة إيجابية أمام صاحب الأرض رغم صعوبة المواجهة.

ويحل الجزيرة ضيفاً على الشباب بعد غد الأحد، في مباراة يمكن وصفها بـ"لقاء قمة" بين الطرفين، حيث يسعى الشباب لإيقاف نزيف نقاطه، بعد النتائج السلبية التي مني بها مؤخراً، وكانت الأخيرة في الجولة الماضية أمام بني ياس، وقبلها أمام دبا، وسيكون مطالباً بالفوز أمام ضيفه، للعودة لسكة الانتصارات، بعد أن تجمد رصيده عند 23 نقطة في الترتيب السابع.

ويتواجد الجزيرة في الترتيب التاسع بعد أن رفع رصيده لـ19 نقطة، ولا يزال يمني النفس بتحقيق نتيجة إيجابية الأحد أمام الشباب.