فريق توتنهام (أرشيف)
فريق توتنهام (أرشيف)
الجمعة 12 فبراير 2016 / 21:06

توتنهام ملتزم بخطة بوكيتينو للفوز على سيتي

لن يتردد توتنهام هوتسبير في تطبيق خطة مدربه ماوريسيو بوكيتينو الطامح للفوز على مضيفه مانشستر سيتي الأحد، لمواصلة سعيه نحو التتويج بلقب الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 1961.

ويحتل توتنهام المركز الثاني في الدوري بفارق 5 نقاط خلف ليستر سيتي ويمر بفترة رائعة بعد الفوز في اخر 6 مباريات في جميع المسابقات.

وفاز توتنهام 4-1 على ضيفه سيتي في سبتمبر (أيلول) الماضي وهي نتيجة ألهبت حماسة الفريق على حد وصف بوكيتينو بعد بداية متثاقلة للموسم لذلك سيحل الفريق ضيفاً على ملعب الاتحاد وهو مفعم بالثقة رغم تعرضه لخسارتين ثقيلتين في آخر زيارتين.

وقال بوكيتينو (43 عاماً) للصحافيين اليوم الجمعة: "لدينا خطة وهذا أهم شي بالنسبة لنا فعندما تضع خطة يجب أن تطبقها وأن تثق بها ولا تحيد عنها وأثق أن اللاعبين سيلتزمون بها".

واستقبلت شباك توتنهام 19 هدفاً فقط في 25 مباراة بالدوري ويملك الفريق أفضل فارق للأهداف في المسابقة كما يحظى بالمهاجم هاري كين ولاعب الوسط ديلي آلي وهما من أبرز المواهب الصاعدة في كرة القدم الإنجليزية.

وأعجب بوكيتينو بالتشبيه لكنه اعتبر لاعبيه مثل الأسود لكنهم يلعبون بأعصاب هادئة.

كما قلل من شأن إقامة مباراته أمام سيتي رابع الترتيب بعد وقت قصير من المواجهة بين ليستر سيتي المتصدر وآرسنال صاحب المركز الثالث.

وقال بوكيتينو: "المباراة ليست حاسمة وهذه ليست الجولة الأخيرة لكنها مهمة للغاية، وندرك هذا حقاً وبعدها سنلعب 12 مباراة وسندخل الجولة الأهم في الموسم".

وأضاف "ما يحدث بين آرسنال وليستر ليس مهماً لنا ونتحلى بالثقة وسنلعب للفوز أمام سيتي".

ويظل المدافع البارز يان فيرتونن بعيداً عن المشاركة مع توتنهام، إذ يواصل التعافي من إصابة بالركبة لكن بوكيتينو يضع ثقته في البديل كيفن فيمر للحد من خطورة سيرغيو أغويرو الذي سجل 4 أهداف في الفوز 4-1 على توتنهام الموسم الماضي.