(الأرشيف)
(الأرشيف)
السبت 13 فبراير 2016 / 10:42

الإمارات تقدم 1.5 مليون دولار للنازحين السوريين في لبنان

انطلقت اليوم السبت حملة توزيع مساعدات مقدمة من "مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال لإنسانية" بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي ضمن حملة الاستجابة الإماراتية للاجئين السوريين خلال فصل الشتاء 2016"، وذلك بإشراف ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية بسفارة دولة الإمارات لدى الجمهورية اللبنانية ويستفيد منها 24ألف و280 أسرة من النازحين السوريين والمتضررين اللبنانيين.

وأعلنت السفارة الإماراتية في بيروت، في بيان صحفي، أن عملية توزيع المساعدات تستهدف عدة محافظات لبنانية هي البقاع الغربي في محافظة الشمال في طرابلس، ومحافظة جبل لبنان في إقليم الخروب، كما تم تنفيذ الحملة من قبل الهيئة العليا للإغاثة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء اللبناني ومؤسسة هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية بدار الفتوى اللبنانية وبلدية المرج والصليب الأحمر اللبناني.

وأكدت السفارة أن  هذه المساعدات أتت بعد الزيارة الميدانية لسفير الدولة لدى الجمهورية اللبنانية حمد سعيد سلطان الشامسي إلى محافظتي البقاع الغربي ومحافظة الشمال والذي تعرف خلالها على احتياجات النازحين السورين في المخيمات والمستشفيات العاملة بالمنطقة والمدارس والأسواق.

وأوضحت السفارة أن المساعدات تتكون من طرد غذائي واخر يحتوي على مواد تنظيف وبطانيات وملابس شتوية لمختلف الفئات العمرية ومازوت التدفئة.