عناصر من حرس الحدود الأردنية(أرشيف)
عناصر من حرس الحدود الأردنية(أرشيف)
السبت 13 فبراير 2016 / 15:32

معارضون سوريون: طائرات روسية لأول مرة على حدود الأردن

24 - عمّان - صدام ملكاوي

قال معارضون سوريون، إن مقاتلات روسية حلقت في المنطقة المحرمة على الحدود الأردنية السورية، أمس الجمعة، خلال عمليات قصف لها على الحدود.

وقال المعارض أحمد المسالمة في اتصال هاتفي مع موقع 24، إن طائرة روسية شنت غارة على بلدة النصيب الواقعة على حدود الأردن، وشوهدت وهي تدور فوق المنطقة الحرام على الحدود الأردنية، فيما لم يتسن الحصول على تعقيب من السلطات الأردنية.

وأوضح المسالمة أن النظام السوري شن صباح أمس الجمعة غارات على نصيب التي يقطنها آلاف النازحين تبعها غارات روسية عنيفة، مما أجبر النازحين على التوجه نحو الحدود الأردنية.

وأوضح المسالمة أن النازحين يعانون ظروفاً صعبة للغاية إثر شح المواد الغذائية والطبية، مما ينذر بكارثة إنسانية جديدة، وسط صمت المجتمع الدولي.

كانت وسائل إعلام تحدثت مؤخراً، عن طلب النظام السوري من الأردن الموافقة للسماح بدخول قوات سورية إلى المنطقة الحرام بين حدود البلدين، لتضييق الخناق على الفصائل المسلحة الموجودة هناك بدعم روسي، فيما لم تعلق الحكومة حول ذلك.

وقالت التقارير، إن سوريا أغرت الأردن بعدة مكاسب سيجنيها مقابل موافقته، أبرزها فتح المعابر أمام بضائعه إلى السوق السورية واللبنانية، إضافة إلى السوق الأوروبية من خلال تركيا، إضافة لإستعادة الجيش السوري لمواقعة على الحدود وهو ما سيخفف عن كاهل القوات المسلحة الأردنية التي تعاني ضغطاً كبيراً على الحدود.