قافلة مساعدات تدخل دوما (أرشيف)
قافلة مساعدات تدخل دوما (أرشيف)
السبت 13 فبراير 2016 / 23:36

قافلة مساعدات طبية تدخل مدينة دوما المحاصرة قرب دمشق

دخلت قافلة مساعدات طبية إلى مدينة دوما المحاصرة في الغوطة الشرقية، معقل الفصائل المقاتلة في ريف دمشق، وفق ما أفاد الهلال الأحمر السوري والإعلام الرسمي، السبت.

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) "قامت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري اليوم بإدخال قافلة مساعدات طبية إلى مدينة دوما بريف دمشق".

ونقلت سانا عن مدير العمليات في الهلال الأحمر السوري، حازم بقلة، أن "المساعدات تتضمن 5400 علبة حليب تناسب الأطفال من أعمار ستة أشهر إلى سنة وألفي عبوة أنسولين ومستلزمات نحو 250 جلسة غسيل كلية إضافة لأدوية خاصة بالأمراض المزمنة".

وبحسب بقلة فان القافلة "جزء من مساعدات يتم إدخالها إلى المدينة كل شهرين إلى ثلاثة أشهر تقريباً".

وفي وقت لاحق كتب الهلال الأحمر السوري على حسابه على موقع تويتر "فرق الهلال الأحمر العربي السوري تسلم شعبة دوما التابعة لها 250 جلسة غسيل كلى ولقاحات وحليب أطفال بالإضافة للأنسولين والأدوية".

وبحسب مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن، "دخلت منذ شهرين مساعدات طبية بينها لقاحات أطفال إلى دوما والغوطة الشرقية".

ويحاصر الجيش السوري المناطق الموجودة في محيط دمشق منذ العام 2013، وأبرزها مدن وبلدات دوما وعربين وزملكا في الغوطة الشرقية ومعضمية الشام في الغوطة الغربية. وتسيطر فصائل مقاتلة بينها إسلامية على هذه المدن كافة.