عناصر من الجيش اليمني (أرشيف)
عناصر من الجيش اليمني (أرشيف)
الأحد 14 فبراير 2016 / 08:40

اليمن: المقاومة تسيطر على مناطق شمال قاعدة العند

تمكنت المقاومة والقوات الموالية للسلطة الشرعية اليمنية من السيطرة على مناطق جديدة في جبهة كرش، شمال قاعدة العند، بمحافظة لحج جنوب البلاد.

وقال الناطق باسم المقاومة الجنوبية بمحافظة لحج٬ رمزي الشعيبي إن "سيطرة هذه القوات جاءت إثر معارك ضارية استمرت منذ ليلة أول من أمس الجمعة وحتى صباح أمس السبت"، بحسب صحيفة الشرق الأوسط. 

وأضاف أن "آليات المقاومة والجيش تقدمت للأمام في كرش٬ وتشن الضربات على مواقع الحوثيين في مناطق تتوسط الشريجة وكرش"٬ مؤكداً مشاركة طيران التحالف في المعارك الدائرة٬ إذ أغار الطيران على مواقع وتجمعات للميليشيات التابعة للحوثي والمخلوع بين مدينتي الشريجة وكرش".

ولقي 12 مسلحاً حوثياً مصرعهم في جبهة مريس دمت شمال شرقي محافظة الضالع٬ عقب هجوم فاشل شنته الميليشيات٬ على مناطق واقعة بين مدينة دمت شمالاً ومنطقة مريس جنوباً.

وقال قائد جبهة مريس ­ دمت٬ العقيد عبد الله مزاحم٬ إن "الجبهة شهدت اشتباكات ومواجهات عنيفة دارت بين رجال المقاومة والجيش الوطني ومسلحي الحوثي والرئيس المخلوع٬ استمراراً لمعارك خلال الأيام القليلة الماضية تمكنت المقاومة خلالها من استعادة المدينتين وتحريرهما من الميليشيات، عقب معركة شرسة تكللت بالسيطرة على الموقعين المطلين على مساحة شاسعة من محافظتي إب والضالع".

وفي جبهة حمك غرب مدينة قعطبة جنوب محافظة إب وسط اليمن٬ وقعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وصالح في نقيل الخشبة أول من أمس الجمعة.