الأحد 14 فبراير 2016 / 15:36

بالصور: إماراتي يبتكر المجوهرات من بصمة الصوت

24 - الشيماء خالد

حين استمع الإماراتي الشاب، علي الشامسي (29 عاماً)، لصوت دقات قلب الجنين في بطن زوجته، بدت له تلك أجمل اللحظات وأكثرها سحراً، وخطر له أن يهدي زوجته شيئاً مميزاً قبل ميلاد ابنتهما، احتفالاً بهذه اللحظة العصية على الوصف على حد تعبيره، ومن هنا جاء ميلاد علامة تجارية لمجوهرات فريدة من نوعهاـ تحول بصمات الموجات الصوتية إلى حلى.

وقام الشامسي بتسجيل صوت نبضات قلب ابنته المنتظرة، وحولها لموجات صوتية، وصنع سواراً على هيئة تلك البصمة الفريدة من نوعها، ليحول ما هو مسموع، إلى محسوس، من الذهب، أهداه لزوجته، تخليداً لهذه الذكرى.

لكن زوجته، وشريكته فيما بعد، لطيفة الشامسي، اقترحت عليه أن يحول فكرته هذه إلى عمل تجاري، واتفقا على تسميتها "فون سوليير"، بمعنى (من الشمس)، بعد أن اتفقا على تسمية ابنتهما "الشامسة".

حكايات في حُلي
أصبحت علامة "فون سوليير"، تحظى بشعبية واسعة على انستغرام، وأطلق الثنائي الشامسي، موقعاً خاصاً، وبدأت الطلبات تنهمر عليهما، من الخليج وآسيا وأوروبا.

ويقول الشامسي لـ 24: "تلك النبضات على الشاشة أصبحت الآن نواة قصص كثيرة أخرى، فقد تلقيت طلبات غريبة ومؤثرة للغاية، فمثلاً جاءتني مرة فتاة بصوت جدتها المتوفاة، وطلبت تحويلها لسوار، وأهدتها لأفراد العائلة، وبين الدموع والحنين والسعادة عاش فريقنا لحظات جعلت لعملنا معنى، وفي مرة جاءتني امرأة مصابة بالسرطان، في مراحله الأخيرة، وطلبت تحويل صوتها في كلمة أحبك، لحلية من الفضة، وأن نسلمها لزوجها بعد وفاتها، حتى يتذكرها دائماً".

الجسمي ومينينز
وأصبح الشامسي يعايش حكايات جمهور زبائنه، ويضيف: "أكثر الطلبات بين الأصدقاء، وتليها العائلة والأزواج، وكثيراً ما تأتي طلبات مضحكة كالمقالب، حيث أهدت واحدة صديقتها سواراً من موجات صوت شخص تتشاءم منه".

وتقوم لطيفة الشامسي، بالتسويق لهذه العلامة المبتكرة، حيث تخصصت في هذا المجال خلال الجامعة، وقررت رفقة زوجها أن يجعلا هذا العمل هدية لابنتهما حين تكبر، فتقول: "هي أصبحت شمسنا وجوهرة القلب، لذا فكرنا بإهدائها علامة مجوهرات".

محاولات مريرة .. علبة موسيقى
ويتنامى نجاح هذه العلامة يوماً بعد آخر، لكن الطريق لم يكن محفوفاً بالورود كما قد يظن البعض، فيحكي الشامسي: "واجهنا صعوبات جمة، فلم يكن أي بنك تجاري يرضى بفتح حساب لنا لاستلام أموال المبيعات، ولم أكن أريد أن أستخدم حسابي الشخصي، كون ذلك غير قانوني، كما أنه غير احترافي، ولهذا السبب تأخرنا في إطلاق الموقع، وعانينا طويلاً بين أروقة البنوك والمكاتب، وهذا أمر يبقى حتى الساعة غير مفهوم سببه، لكننا بعد محاولات مريرة نجحنا أخيراً".

ويسعى الثنائي لتطوير الفكرة، من الحلي الذهب والفضة وغيرها، إلى جعل العلب ذاتها تحوي الصوت المسجل، وكأنها علبة موسيقى، كما ينويان تطوير تطبيقات هذه الفكرة في مجال المجوهرات.


























https://www.instagram.com/vonsolaire/