ووير الخارجية السعودي عادل الجبير(أرشيف)
ووير الخارجية السعودي عادل الجبير(أرشيف)
الأحد 14 فبراير 2016 / 17:11

السعودية: رعاية سويسرا لمصالحنا في طهران لتسهيل الحج والعمرة

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن السعودية قبلت عرضاً سويسراً محدوداً لرعاية المصالح السعودية في إيران بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين لتسهيل إجراءات الحج والعمرة، حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف الجبير أن "سويسرا عرضت أن تلعب دوراً وترعي المصالح السعودية في إيران، من أجل تسهيل الإجراءات للحجاج والمعتمرين، والمملكة تقدر ذلك، وقبلنا هذا الدور لسويسرا لتسهيل الإجراءات للحجاج والمعتمرين الإيرانيين للقدوم إلى المملكة لأداء مشاعر الحج والعمرة".

ضمان الحج والعمرة
وقال الوزير في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره السويسري الذي يزور الرياض لأول مرة في تاريخ البلدين، إن الإجراء "يهدف إلى عدم تأثر المسلمين في إيران عند قدومهم إلى بيت الله الحرام".

ورحب المسؤول السعودي بالإيرانيين القادمين للحج أو العمرة، في "أي وقت ومتى يشاؤون" معرباً عن تقديره لموقف سويسرا، وعرضها رعاية مصالح المملكة في إيران.

وثمن الوزير السعودي المبادرة السويسرية، واصفاً الأخيرة بـ"دولة محايدة، أدت عبر التاريخ دوراً مهماً في تقارب المواقف، والسعي من أجل السلام، والأمن، والاستقرار في العالم، وتحظى لذلك بالتقدير من جميع شعوب العالم".