اللاعب فادي الشريف (أرشيف)
اللاعب فادي الشريف (أرشيف)
الأحد 6 مارس 2016 / 19:09

الجيش الإسرائيلي يعتقل 3 لاعبين فلسطينيين خلال يومين

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي سياسة اعتقال الرياضيين الفلسطينيين، إذ اعتقل أمس السبت لاعب كرة قدم جديد، ليصبح الثالث خلال يومين فقط، وسط مطالبات فلسطينية بتدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

واعتُقل لاعب فريق السمّوع سامي الداعور من مدينة الخليل، وهو من قطاع غزة، حث داهم جيش الاحتلال الشقة التي يسكن بها داخل بلدته، واقتاده إلى جهة مجهولة.

وجاء اعتقال الداعور بعد ساعات قليلة من اعتقال زميله في نفس الفريق محمد خويص، وكذلك اعتقال لاعب نادي الهلال الناشط في دوري قطاع غزة، فادي الشريف، أثناء عودته للقطاع قادماً من مدينة القدس المحتلة.

وبحسب نادي الهلال فإن الجيش الإسرائيلي اعتقل الشريف من معبر "إيرز" خلال عودته لغزة، بعدما أجرى عملية جراحية في ركبته بأحد مستشفيات مدينة القدس، ولا زال معتقلاً من دون الكشف عن مصيره.

وطالبت وزارة الشباب والرياضة الفلسطينية، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالتدخل العاجل لإطلاق سراح اللاعبين الثلاثة، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الرياضة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ودأبت سلطات الاحتلال على تشديد خناق الرياضيين الفلسطينيين وإعاقة تنقلهم بين الضفة الغربية والقطاع، وكذلك يمنع الأندية من التحرك بشكل طبيعي في الضفة، فضلاً عن قصف الملاعب واستهداف الرياضين في القطاع مع كل تصعيد جديد.