مواجهات بين جنود الاحتلال وفلسطينيين (أرشيف)
مواجهات بين جنود الاحتلال وفلسطينيين (أرشيف)
الخميس 10 مارس 2016 / 15:11

تقرير: استشهاد 200 فلسطيني منذ أكتوبر

أظهر تقرير فلسطيني رسمي نشر، اليوم الخميس، أن "200 فلسطيني استشهدوا منذ اندلاع موجة التوتر مع إسرائيل في مطلع أكتوبر (تشرين الأول) الماضي".

وذكر تقرير صادر عن "التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين" أن "سبعة فلسطينيين قضوا خلال الـ 48 ساعة الماضية: خمسة منهم من شرق مدينة القدس والاثنان الآخران من الضفة الغربية".

وبحسب التقرير ذاته، فإن عدد الأطفال القتلى من العدد الإجمالي بلغ 51 طفلاً، فيما قتل 20 فتاة وسيدة.

وفي هذه الأثناء، حمل كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اليوم الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن "فقدان الأمل والأفق السياسي" واندلاع موجة التوتر الحالية.

وأشار عريقات، في بيان عقب اجتماعه في الضفة الغربية مع وفد من لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الدنماركي، إلى انتهاج إسرائيل "الإملاءات والمستوطنات وفرض الحقائق على الأرض والعقوبات الجماعية وهدم البيوت والتطهير العرقي والإعدامات الميدانية والحصار والإغلاق لتدمير خيار الدولتين، ما أدى لفقدان الأمل والأفق السياسي".

وشدد عريقات على أن "أقصر الطرق إلى الأمن والسلام والاستقرار يتمثل بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود الرابع من يونيو(حزيران) 1967 وبعاصمتها القدس الشرقية، وحل كافة قضايا الوضع النهائي وعلى رأسها اللاجئين والمعتقلين استناداً إلى قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة".