(وام)
(وام)
الإثنين 21 مارس 2016 / 22:09

لبنى القاسمي: "أم الإمارات" تضفي دلالة خاصة على "يوم الأم"

أكدت وزيرة دولة للتسامح رئيسة جامعة زايد الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي أن لـ "يوم الأم" الذي يوافق 21 مارس (أذار) من كل عام دلالة خاصة في الإمارات كونه يقترن بـ "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي لا يكفي يوم واحد للاحتفال بها لأن السنوات كلها شاهدة على أمومتها الكريمة ورعايتها وعطائها الممتد.

وقالت الشيخة لبنى القاسمي إن "الاحتفال بـ 21 مارس(آذار) هو أوسع احتفال بالأم والأمومة ومع ذلك يضيق فيه التعبير عن المشاعر نحو الأمهات ولا يوفيهن حقهن لأن اللغات لا تستوعب كل معاني الحب والوفاء والامتنان والاعتراف بالجميل التي تملأ القلوب نحوهن".

جاء ذلك بمناسبة احتفالات جامعة زايد بـ "يوم الأم" والتي تضمنت عدداً من الفعاليات في فرعيها بأبوظبي ودبي في سياق التعبير المجتمعي عن الامتنان لجهود الأمهات في رعاية البيت والمساهمة في تنمية المجتمع.

دعم المرأة
وأضافت القاسمي أن "أم الإمارات استلهمت رؤيتها ومبادراتها الإنسانية والمجتمعية من مواقف الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في دعم المرأة وما حظيت به من احترام وتقدير كونها الأم والزوجة والأخت والوزيرة والزميلة ووصفه لها بأنها صانعة الأجيال وأصبحت بفضل هذه الرؤية الرشيدة شريكة في بناء المجتمع وتنميته".

وأكدت أن الشيخة فاطمة بنت مبارك عملت منذ تأسيس الدولة على إنشاء كيانات مؤسسية تعنى بتوجيه بوصلة المرأة والأسرة الإماراتية إلى بر الأمان بمنهجية مدروسة ومتطورة أسهمت في تعزيز دور الأسرة والمرأة والارتقاء بها في المجتمع الإماراتي بل إن إحساس وعطاء الأم من قبل سموها امتد إلى خارج حدود الوطن في العديد من دول العالم.