الأربعاء 23 مارس 2016 / 13:44

لجنة مهرجان"أم الإمارات" لـ24: لدينا خطة وقائية لجميع الظروف الجوية

24 - أبوظبي - أحمد الخطيب

أكد العضو في فريق عمل مهرجان أم الإمارات، سعود عبدالله الحارثي، أن "مهرجان أم الإمارات" الذي ستنطلق فعالياته غداً الخميس في الدورة الأولى على كورنيش أبوظبي، مجهز بجميع إجراءات الأمن والسلامة في حال سقوط الأمطار أو حدوث ظروف جوية غير مناسبة.

وأشار الحارثي لـ24 خلال جولة تعريفية للإعلاميين بالمهرجان، إلى أن الفكرة الأساسية من موقع المهرجان هي أن يكون في الهواء الطلق، إذ أن أغلب الفعاليات ستقام على الشاطئ، مؤكداً أن المهرجان مجهز بخطة تشمل جميع ﺇﺠﺭﺍﺀﺍت ﺍﻟﺴﻼﻤﺔ والأمن التي تستوفي الشروط، ضمن خطط وقائية سيتم اتخاذها بالموقع في حال تقلب الأحوال الجوية أو سقوط الأمطار.

لافتات تحذيرية
ولفت الحارثي بأن المنظمين حرصوا على وضع لافتات تحذيرية على الشاطئ، تنبه بعدم ارتياد البحر، لتفادي أي حوادث، وحرصاً على جميع زوار المهرجان، مطالباً الجمهور بقراءة اللوحات الإرشادية الموجودة على الشاطئ والعمل بمقتضاها.

وأوضح الحارثي أن المهرجان سيقدم لزواره مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي تتوزع على خمس مناطق رئيسية تمتد بطول 1,3 كم في الهواء الطلق، وهي منطقة السوق، ومنطقة مطاعم الشاطئ، ومنطقة الفنون، ومنطقة الأنشطة، ومنطقة الحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى جناح "أم الإمارات".

هدف المهرجات
ويهدف المهرجان إلى تجسد لمحات من مسيرة الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" وعطائها الإنساني والقيم السامية التي عملت على ترسيخها بالمجتمع الإماراتي، كما يهدف أيضاً إلى تقديم الشكر والعرفان لجميع الأمهات، تقديراً لدورهن في إعداد الأجيال الجديدة التي ستحمل مسؤولية مواصلة مسيرة إنجازات دولة الإمارات، واستدامة تراثها الثقافي والاجتماعي في المستقبل".

ويرحب المهرجان، الذي تنظمه "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، بالزوار من كافة أرجاء الدولة على مدار عشرة أيام خلال الفترة من 24 مارس (آذار) وحتى 2 أبريل (نيسان)، يومياً من الساعة الرابعة عصراً وحتى منتصف الليل.