الأربعاء 23 مارس 2016 / 20:09

الشيخة فاطمة بنت مبارك تطلع على آخر استعدادات "مهرجان أم الإمارات"

تفقدت "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك، يرافقها نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، الاستعدادات القائمة في مرافق ومنشآت "مهرجان أم الإمارات" الذي تنطلق فعاليات دورته الأولى على كورنيش أبوظبي غداً الخميس.

واطلعت  خلال الجولة على الفعاليات التي سيجري إطلاقها ضمن مناطق المهرجان الخمس بالإضافة إلى جناح أم الإمارات الذي يعد أحد المعالم الرئيسية التي تستعرض مسيرتها والدعم الذي قدمته لتعزيز مكانة المرأة سواء في دولة الإمارات أو خارجها.

رؤية وعطاء
ويسلط "مهرجان أم الإمارات" الضوء على رؤية وعطاء الشيخة فاطمة بنت مبارك التي ترتكز على ترسيخ أهمية الترابط الأسري وتعزيز ثقافة التنوع الحضاري والتسامح بين أفراد المجتمع الإماراتي، كما تركز فعالياته على دور الأم في تعزيز التماسك الأسري وأهميتها في المحافظة على القيم والعادات الأصيلة في المجتمع.

ويرحب المهرجان الذي يعتبر الحدث الوطني والثقافي والاجتماعي الأضخم من نوعه على مستوى دولة الإمارات وتنظمه "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" بالزوار من كافة أرجاء الدولة على مدار عشرة أيام خلال الفترة من 24 مارس (آذار) وحتى 2 أبريل (نيسان) المقبل يومياً من الساعة الرابعة عصراً وحتى منتصف الليل.

فعاليات متنوعة
ويقدم المهرجان لزواره مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي تتوزع على خمس مناطق رئيسية تمتد بطول 1.3 كيلومتر في الهواء الطلق وهي منطقة السوق ومنطقة مطاعم الشاطئ ومنطقة الفنون ومنطقة الأنشطة ومنطقة الحفاظ على البيئة بالإضافة إلى جناح "أم الإمارات".

وتم تصميم كافة مناطق المهرجان بهدف توفير أجواء تفاعلية للزوار من العائلات والأفراد، كما يتضمن المهرجان مجموعة من الفقرات والفعاليات الفنية والثقافية التي تضفي المزيد من البهجة في لوحة تجسد التنوع الإنساني والانفتاح الذي يميز دولة الإمارات والتي ترحب بجميع الثقافات على اختلافها.

ويعد جناح "أم الإمارات" أحد المعالم الرئيسية ضمن المهرجان والذي سيركز على استعراض الأثر الذي أحدثته المرأة في المجتمع الإماراتي حيث سيحظى زوار الجناح برحلة عبر الوسائط السمعية والبصرية للتعرف على مساهمة المرأة والنجاحات التي حققتها والدعم الذي قدمته الشيخة فاطمة بنت مبارك لتعزيز مكانة المرأة سواء في دولة الإمارات وخارجها.