الخميس 24 مارس 2016 / 16:34

انفوغرافيك 24 : أبرز ما تريد أن تعرفه عن مهرجان "أم الإمارات"

يضم مهرجان "أم الإمارات" الذي انطلق اليوم الخميس من كورنيش أبوظبي مجموعة من الفعاليات التي تقام في الهواء الطلق في خمس مناطق رئيسة، إضافة إلى جناح "أم الإمارات" بطول 1.3 كيلومتر على كورنيش أبوظبي، إذ تم تصميم المناطق لتشمل مختلف الأنشطة الممتعة والمتنوّعة ضمن مختلف مرافق المهرجان، بهدف توفير أجواء تفاعلية متميزة للضيوف والزوّار من العائلات والأفراد، ويولي المهرجان من خلال فعالياته اهتماماً كبيراً بتجسيد دور الأم والتماسك الأسري، وأهميتها في المحافظة على القيم والعادات الأصيلة في المجتمع.

ويتضمن "مهرجان أم الإمارات" الذي سيستمر حتى 2 أبريل (نيسان) المقبل، مجموعة من الفقرات والفعاليات الفنية والثقافية في لوحة تجسد التنوع الإنساني، والانفتاح الذي يميز دولة الإمارات، التي ترحب بثقافة الآخر وقيم المحبة والإنسانية.

ويعدّ جناح "أم الإمارات" أحد المعالم الرئيسة ضمن المهرجان، الذي سيركز على استعراض الأثر الذي أحدثته المرأة في المجتمع الإماراتي، إذ سيذهب زوار الجناح في رحلة عبر الوسائط السمعية والبصرية، للتعرف إلى إسهام المرأة والنجاحات التي حققتها، والدعم الذي قدمته سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، لتعزيز مكانة المرأة في دولة الإمارات وخارجها.

رياضي اجتماعي
بينما تهدف منطقة الأنشطة إلى تحفيز زوّار المهرجان على المشاركة في أنواع الرياضات، التي تعكس القيم الأساسية للصحة والعمل الجماعي، ويسهم فيها عدد من المبادرات الرياضية الوطنية، بما يتيح لجميع الزوّار فرصة التفاعل معها.

الفن
وستقام منطقة الفنون ضمن مسار متعرج يقود الزوّار عبر حديقة من التجارب الإبداعية والفنية للتعريف بالقيم الإنسانية للأمومة وتضحياتها، ومكانتها عند الأمم والحضارات، وتسلط المنطقة الضوء على الدور التي قامت به الأمهات على نحو خاص في جعل الأسرة الإماراتية متماسكة وقوية، برؤية حكيمة من "أم الإمارات".

البيئة
وتسعى منطقة الحفاظ على البيئة إلى التعريف بالبيئة في دولة الإمارات، وتوعية الزوّار بأهمية الحفاظ عليها، حتى تظل شروط الحياة البيئية مستمرة ومستدامة، وتضم لهذا الأهداف مجموعة من النماذج التفاعلية المصمّمة لتقريب الزوّار من بيئة دولة الإمارات الطبيعية، وتشتمل على السفاري البيئي، والأكواخ البيئية، والتسلق على شباك صيد الأسماك.

(اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي)