جانب من الاجتماع (المصدر)
جانب من الاجتماع (المصدر)
الأربعاء 20 أبريل 2016 / 12:51

"أبوظبي الرياضي" يستعرض فرص التطوير والتحديات

استعرضت لجنة شركات الألعاب المصاحبة في مجلس أبوظبي الرياضي فرص التطوير ومتابعة المستجدات ودراسة متطلبات النجاح لدعم مسيرة التقدم والارتقاء بمنظومة احتراف قطاع الألعاب المصاحبة بأبوظبي، انطلاقاً من النهج الوطني والسعي الدائم لتعزيز مكانة أندية أبوظبي بمختلف الألعاب.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة شركات الألعاب المصاحبة في مقر مجلس أبوظبي الرياضي، برئاسة محمد خليفة شلويح القبيسي، بحضور أعضاء اللجنة غانم مبارك الهاجري، سهيل سعيد العامري، عبيد مفتاح، محمد حسن السويدي، راشد سويد المنصوري، كما حضر الاجتماع الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عارف حمد العواني.

واستعرض الاجتماع في أجندة أعماله مسيرة العمل الاحترافي في شركات الألعاب المصاحبة بأندية أبوظبي، وما هي التحديات والاحتياجات وفرص التطوير التي تتطلبها لمزيد من النجاحات والإنجازات، كما شهد الاجتماع الاطلاع على تقارير شركات الألعاب المصاحبة ومراجعة الهياكل التنظيمية.

وأوصت اللجنة بالتنسيق بين الأندية في استضافة البطولات الرياضية ووضع خطط أفضل لجدولة البطولات خلال الفترة المقبلة، والتأكيد على أهمية التوطين في وظائف قطاع الألعاب المصاحبة في أندية أبوظبي.

كما تناولت اللجنة أهمية دعم الرسائل والأفكار الإيجابية عن بيئة النادي للعوائل وأولياء أمور اللاعبين والمنتسبين في الأندية، ودورها الكبير في الاهتمام بالأجيال الواعدة ليس فقط بالمستوى الفني بل بصفة عامة من النواحي العلمية والصحية والتربوية، كما ناقشت أهمية ورشة العمل التي يسعى لعقدها اتحاد الإمارات للجيوجيتسو للأندية، واستعرضت أيضاً دليل تنظيم البطولات وتعميمه على الأندية للعمل به.

كما تمت مناقشة مقترح شركة العين للألعاب المصاحبة المعني بنقل مسابقات المراحل السنية في كافة الألعاب الرياضية إلى المدارس وتفادي التحديات التي تواجهها الأندية مع المدارس في استخدام المنشآت الرياضية، كما تم طرح مقترح آخر معني بالتنسيق مع شركات الاستثمار في الأندية لإيجاد حلول استثمارية تدعم مسيرة فرق المرحل العمرية بكافة أندية أبوظبي.