الأربعاء 20 أبريل 2016 / 17:02

أمريكي مصمّم على الزواج من جهازه "ماك بوك"

24- إعداد: سلمى محمد

جدد الأمريكي كريس سيفير دعوته للزواج من جهاز الكمبيوتر الخاص به "ماك بوك" مرة أخرى، بعد مرور عامين على رفعه دعوى قضائية في ولاية يوتاه يطالب فيها بحقه في هذا الطلب، لأنه يعشق جهازه كثيراً، ويرى أنه لا اختلاف بين مطلبه وزواج المثليين.

وتقدم الأمريكي كريس بدعوى قضائية جديدة إلى محكمة استئناف أمريكية ضد المسؤولين في ولاية تكساس لرفضهم منحه الحق في الزواج من كمبيوتره المحمول من طراز "ماك بوك".

ويفسر كريس منطقة الذي وُصفه العديد بـ "الغريب" أن الزواج بين أشخاص من نفس الجنس "يوازي" الزواج بين إنسان وآلة، فالأمر-حسب تعبيره- لا يختلف كثيراً، وبعبارة أخرى يرى كريس أن الاختيار والحق في الزواج من جهاز معدني، مثلما يُعطى الحق للزواج من نفس الجنس، أي زواج المثليين، بحسب موقع ميرور.

وقال كريس إنه وقع في غرام جهازه "ماك بوك" ولا يتخيل أنه يستطيع التخلي عنه، مشيراً إلى أن السبب في ذلك يعزى إلى كثرة الأفلام الإباحية المتاحة خلاله، موضحاً أنها أكثر إرضاءً من العلاقة الزوجية الحقيقية الطبيعية.

وقال النائب العام لولاية تكساس كين باكستون، أحد الرافضين لدعوى كريس، وأيضاً أحد المنددين بإصدار تراخيص زواج للمثليين، بسبب معتقداته الدينية، إن "كريس لا يريد أن يتزوج جهاز الكمبيوتر الخاص به، بل يريد تحطيم مبدأ تعريف الزواج وتكوين عائلات داخل الدولة".