الفنانة عبير صبري (أرشيف)
الفنانة عبير صبري (أرشيف)
السبت 23 أبريل 2016 / 18:30

عبير صبري: الواقعية سر نجاح فيلم "اللي اختشوا ماتوا"

24 ـ القاهرة ـ محمد عيسى

بعد غياب نحو 3 سنوات عن السينما منذ آخر أفلامها "عصافير النيل"، تعود الفنانة عبير صبري مرة أخرى من خلال فيلم "اللي اختشوا ماتوا" بمشاركة غادة عبد الرازق وعدد من الفنانات في البطولة، وتم طرح الفيلم في دور العرض خلال الأسبوع الماضي، ولاقى ردود أفعال إيجابية من المتابعين.

في الوقت نفسه انتهت عبير من تصوير دورها في مسلسل "ستات قادرة" مع المخرج أحمد عاطف، والمقرر عرضه في رمضان المقبل.

في مقابلتها مع 24 تتحدث عبير عن العملين وعن عودتها للسينما، وكذلك عن رؤيتها للموسم السينمائي الحالي وشكل المنافسة فيه.

في البداية، ماسبب غيابك عن السينما طوال الفترة الماضية؟
الغياب لم يكن متعمداً، فأنا بطبعي لا أقدم أي عمل يعرض عليّ لمجرد التواجد في الساحة، ولكني أدقق في اختياراتي ولا أحب التسرع، ومنذ فيلم "حفل منتصف الليل" لم أجد أعمالاً كثيرة من التي عرضت علي تستفزني، وفي الوقت نفسه كانت السينما في فترة سابقة متاثرة بالحالة الاقتصادية، وبالتالي لم يكن الإنتاج السينمائي بنفس الكم الذي كان عليه قبل 2011، كل هذه العوامل جعلتني أبتعد لفترة.

وكيف عرض عليك فيلم "اللي اختشوا ماتوا"، وما الذي جذبك له؟
الفيلم عُرض عليّ عن طريق المخرج إسماعيل فاروق، وبمجرد القراءة أعجبت بفكرته جداً، لأنه يطرح قضايا نسائية منتشرة بشدة داخل المجتمع، وهذا ما شجعني على خوض هذه التجربة، بجانب طاقم العمل الذي يضم عدداً كبيراً من النجوم على رأسهم غادة عبد الرازق، وكذلك جهة الإنتاج. كلها عوامل تجعل من الصعب على أي فنان أن يرفض التواجد في العمل.

ماذا عن شخصيتك في العمل؟ وكيف كان استعدادك لها؟
أجسد دور فتاة لديها فصام اجتماعي، وتبدو بشكل مغاير عن حقيقتها، تعيش علي هامش المجتمع، وتبحث لنفسها عن مكان بين الناس، ربما لأنها تواجه ظروفاً صعبة، وتعيش في بنسيون تملكه الفنانة سلوى خطاب مع باقي بطلات العمل، وقد درست الشخصية بكل أبعادها ووجدت أنها تشبه الكثير من الشخصيات التي نقابلها في حياتنا يومياً.

ماذا عن ردود الفعل التي وصلتك عقب عرض الفيلم؟
الحمد لله كلها إيجابية بنسبة كبيرة، ولمست ذلك بنفسي في تعليقات الجمهور سواء في مواقع التواصل الاجتماعي أو في جولات فريق العمل بدور العرض، وأكثر التعليقات كانت تنصب على أن الفيلم يقدم قصصاً واقعية من السهل أن تجد أي فتاة أو امرأة نفسها ضمن شخصيات العمل، بكل ظروفهن والمآسي التي تعرضن لها، وهذا في رأيي سر نجاح الفيلم.

ماذا عن مسلسل "ستات قادرة"؟
أصور مشاهدي حالياً في مسلسل "ستات قادرة"، وأجسد فيه شخصية امرأة صعيدية، تأتي إلي القاهرة، وتستطيع من خلال الأحداث أن تصبح سيدة مجتمع، ويشاركني في بطولة العمل كل من رانيا فريد شوقي، ونجلاء بدر، والحقيقة أنني أتابع مراحل هذا المسلسل منذ بدء الكتابة مع المؤلف والمخرج أحمد عاطف، وهو ما جعلني أعتز بالعمل جداً، وأثق أنني سأقدم من خلاله شخصية مختلفة عما قدمته من قبل.