الخميس 28 أبريل 2016 / 18:37

بالفيديو: حاويات لبقايا الطعام بمقابل في كوريا الجنوبية

24- إعداد: سامي حسين

بدأت كوريا الجنوبية بتخصيص حاوية قمامة للأطعمة فقط، تجبر المواطنين على دفع النقود، كلما أرادوا التخلص من بقايا الطعام، بهدف التخفيف من المواد الغذائية المهدورة.

ويتعين على السكان في كوريا الجنوبية الفصل بين بقايا الطعام وأنواع القمامة الأخرى، ويجب رمي هذه المخلفات في حاوية خاصة، وليتمكنوا من فتحها يجب أن يدفعوا نقوداً بحسب الوزن.

وتوفر الحكومة في الوقت الحالي ثلاث طرق للدفع مقابل التخلص من بقايا الطعام، الأولى عبر بطاقة خاصة تضم بيانات المستخدم، ويمكن عن طريقها فتح حاوية القمامة، وبعد وضع بقايا الطعام يتم وزنها، ويقتطع مبلغ من حساب البطاقة.

الطريقة الثانية تعتمد على أكياس قمامة مسبقة الدفع، ومصممة خصيصاً لوضع بقايا الطعام، ولكل منها سعر خاص بحسب الحجم، فعلى سبيل المثال في سيؤول يبلغ سعر كيس القمامة الذي يستوعب 10 لتر حوالي 1 دولار.

وهناك طريقة ثالثة تعتمد على نظام القسائم الخاصة، حيث يقوم السكان بشراء هذه القسائم ووضعها في الحاوية بشكل مباشر بحسب موقع أوديتي سنترال.

وتتوفر الأنظمة الثلاث للدفع في جميع الحاويات تقريباً، وحتى قبل تطبيق هذا النظام كان على المواطنين في كوريا الجنوبية دفع ثمن التخلص من بقايا الطعام، حيث كانت التكلفة تقسم على السكان في كل مجمع سكني، في حين أن النظام الجديد أكثر عدلاً ويشعر السكان بضرورة التخفيف من الطعام المهدور.