الزوار يحتشدون في متجر النادي بإستاد كامب نو (24- خالد منصور)
الزوار يحتشدون في متجر النادي بإستاد كامب نو (24- خالد منصور)
الخميس 28 أبريل 2016 / 18:48

بالصور: 24 داخل "كامب نو" ويزور معقل نجوم برشلونة

برشلونة- خالد منصور

زيارة معقل برشلونة "كامب نو"، بمثابة حلم لكل شخص في العالم يعشق كيان هذا النادي العريق، فهو واحد من أهم وأكبر الملاعب على مستويي أوروبا والعالم، الحامل بين أركانه تاريخاً يفوح منه عبق الماضي بإنجازاته الكبيرة التي صنعها لاعبون سطروا بموهبتهم الأمجاد على مر العصور.

24 زار نادي برشلونة المنشأ منذ سبتمبر(أيلول) 1954، المتسع لـ 99 ألف متفرج، لمعرفة أسرار وتفاصيل هذا النادي العظيم عن قرب.



يتعجب كل من يزور النادي للمرة الأولى من روعة محيط الإستاد من الداخل والخارج، فصور نجوم "البرسا" في عصر "التيك تاك" منتشرة بشكل رائع في كل مكان، وعلى رأسهم الثلاثي المرعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، نيمار، وسواريز، كما ينتشر خارج محيط الإستاد تماثيل عديدة أبرزها لأسطورة برشلونة السابق أديسلاو كوبالا، أحد أفضل لاعبي برشلونة عام 1950، الذي امتاز وقتها بالسرعة وتسجيل الأهداف وساهم بصنع العديد من الإنجازات.



وقبل الدخول للملعب الرئيس لـ"البلاوغرانا"، لابد من الزائرين المرور على المتجر الرسمي المبهر في تصميمه المكون من طابقين، وذلك لشراء الملابس والهدايا التذكارية الأصلية لنجومهم المفضلين.



كما يتيح النادي للزائرين بالمجان زيارة المتحف المخصص لإستاد الكامب نو الجديد الموضوع فيه مجسمات وصور الملعب الذي سيتم توسعة عدد مقاعده لتصل إلى 105 مقعداً، وسيضم العديد من المسارح والمطاعم التي تليق بسمعة ومكانة النادي "الكاتالوني".



وبعد تلك الرحلة خارج محيط الكامب نو، تبدأ اللحظة التاريخية التي ينتظرها ويحلم بها كل عاشق لبرشلونة، بالتوجه لبوابة التذاكر والحصول على بطاقة بسعر 23 يورو لزيارة الملعب الرئيس ومتحف الإنجازات الذي يحوي كل ركن من جوانبه تاريخ إنجازات اللاعبين منذ بدء نشأت النادي إلى الآن، فكل شيء بالمتحف من كؤوس وصور اللاعبين والمخطوطات والتحف والوثائق القديمة، زُينت بمعلومات ليتعرف عليها الزوار الذين التقطوا صوراً تذكارية عديدة بجانب تلك التحف.



ويتيح الكامب نو لزواره خدمة الدليل الصوتي بعدة لغات ما يسهل استكشاف المتحف بطريق سلسة، علاوة على أنه سيكون بمقدورك الاستمتاع بسماع بعض القصص التاريخية والحديثة.



كما يوجد في محيط الكامب نو مطعم متميز، ومتجران لبيع الوجبات السريعة، إضافة إلى المقاه.



ومع بداية أهم لحظة بالرحلة وهي دخول إستاد الكامب نو، يستعد الزوار لاكتشاف الملعب قبل الدخول إليه لحظة بلحظة مثل اللاعبين بداية بغرف تبديل الملابس، ومن ثم قاعة المؤتمرات الصحافية، ثم النفق الذي يخرج منه لاعبو الفريقين قبل الدخول للملعب، والذين يسمعون فيه النشيد الرسمي للنادي، وموقع جلوس المدرب والاحتياطيين.



يشعر الزائرين داخل إستاد الكامب نو فور نزولهم إلى أرض الملعب لالتقاط الصور، بالانبهار لأنهم دائماً يتابعون تلك اللحظات الرائعة على شاشات التلفزيونات، لذا فإنهم يلتقطون صوراً لكل ركن فيه حتى لا ينسوا تلك اللحظات طيلة حياتهم، كما أنهم يستطيعون الجلوس في مقصورة الدرجة الأولى ذات النظرة البانورامية الساحرة.



كما يمكن للزوار في نهاية الرحلة التقاط صور وهم يحملون كأسي أمم أوروبا و"الليغا"، كما يمكنهم دمج صورهم مع النجم المحبب لهم بسعر 20 يورو للصورة، بالإضافة إلى أنهم يستطيعون شراء العملات المعدنية المطبوعة عليها صور اللاعبين.