رئيس الوزراء التركي داوود أوغلو وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني (أرشيف)
رئيس الوزراء التركي داوود أوغلو وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني (أرشيف)
الخميس 28 أبريل 2016 / 19:18

أنقرة والدوحة توقعان اتفاقية تمركز قوات تركية في قطر

وقعت تركيا وقطر في الدوحة اليوم الخميس، أول اتفاقية عسكرية بين البلدين، خلال زيارة رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو لقطر.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول أنه جرى توقيع الاتفاقية، الخاصة بتمركز قوات تركية في قطر، بحضور رئيسي الوزراء التركي، داود أوغلو، والقطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.

ووقع الاتفاقية عن الجانب التركي، وزير الدفاع، عصمت يلماز، وعن الجانب القطري وزير الدولة لشؤون الدفاع، خالد بن محمد العطية.

وفي إطار زيارته للدوحة، اجتمع داود أوغلو مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في الديوان الأميري، على مدى ساعتين، بعيداً عن وسائل الإعلام.

وكان داود أوغلو عقد، في وقت سابق اليوم، مع نظيره القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، اجتماعاً مغلقاً في الديوان الأميري، استمر ثلاثة أرباع الساعة، تلاه اجتماع بين الجانبين على مستوى الوفود.

وتشهد العلاقات التركية القطرية "تجانساً وتناغماً" في رؤية القضايا الإقليمية، وهناك توافق في الرؤى حيال العديد من الأزمات والقضايا، التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن، مثل ثورات "الربيع العربي"، والأزمات في سوريا، وليبيا، واليمن، والوضع بالعراق، بحسب الأناضول.