السرج ووزير خارجية أسبانيا(24)
السرج ووزير خارجية أسبانيا(24)
الخميس 28 أبريل 2016 / 21:45

وزير خارجية إسبانيا يلتقي السراج في طرابلس

24 - طرابلس - خاص

بدأ عصر اليوم الخميس، وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل غارثيا زيارة مفاجئة وغير معلنة إلى العاصمة الليبية طرابلس، لإظهار الدعم الأوروبي للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المقترحة من بعثة الأمم المتحدة برئاسة رجل الأعمال الطرابلسى فائز السراج.

ووزع المكتب الاعلامى لمجلس السراج صوراً فوتوغرافية للقاء الذي عقده وزير الخارجية الأسباني مع السراج، دون ذكر أي تفاصيل.

لكن مصادر أمنية وديبلوماسية فى العاصمة طرابلس قالت لموقع 24، إن المسؤول الأسباني وصل على متن طائرة خاصة إلى مطار امعتيقة بطرابلس قبل أن يتوجه ضمن موكب أمني ووسط إجراءات أمنية مشددة إلى القاعدة البحرية الرئيسية في العاصمة التي يتخذها السراج وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومته مقراً لهم.

وزار عدة وزراء خارجية دول فى الاتحاد الأوروبي طرابلس مؤخراً بالإضافة إلى وزير الخارجية الجزائري لتأكيد دعمهم العلني لحكومة السراج، التي لم تنل بعد ثقة مجلس النواب الذي يتخذ من مدينة طبرق بأقصى الشرق الليبي مقراً له.

وتعهدت عدة دول بتقديم مساعدات اقتصادية ولوجستية لمجلس السراج لتمكينه من بسط نفوذه على العاصمة، كما لوحت باستعدادها لمساعدته عسكرياً متى تطلب الأمر شريطة تقدمه بطلب رسمي فى هذا الخصوص.

ووصل المجلس الرئاسي لحكومة السراج إلى العاصمة الليبية طرابلس بحماية فرنسية وإيطالية بحراً من تونس نهاية الشهر الماضي على متن فرقاطات عسكرية، علماً بأنه يضم تسعة أعضاء، منهم اثنان يصران  على مقاطعة جلسات وأعمال المجلس احتجاجاً على محاولات الإخوان المسلمين والتيار المتشدد إقصاء الفريق خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي من منصبه.