الجمعة 29 أبريل 2016 / 09:12

بالفيديو: الشرطة الأمريكية تطلق النار على رجل هدد بتفجير تلفزيون

أطلقت الشرطة الأمريكية النار على رجل حاول دخول محطة تلفزيون فوكس 45 المحلية في مدينة بالتيمور، بعد الاشتباه في أنه يحمل قنبلة مربوطة حول صدره.

وقالت الشرطة أن ضباط المباحث الفيدرالية، شاهدوا رجلاً يرتدي ملابس الباندا وقناعاً ونظارة شمسية، وهو يحوم حول مقر محطة تلفزيون فوكس 45 الخاص، ويحاول دخولها وعندما طلبوا منه التوقف للتفتيش، رفض وحاول الهروب، مما اضطر أحد الضباط إلى إطلاق النار عليه وإصابته في صدره.

وقال مفوض الشرطة "سيتي كيفن ديفيس": الرجل كان يحمل قنبلة مربوطة حول صدره ومخبأة تحت بدلة الباندا التي يرتديها، وتم الاستعانة بأجهزة روبوت لإخراجها.

وأضاف ديفيس "أن الرجل كان يشكل خطراً كبيراً على السلامة العامة وكان يجب التعامل معه بهذه الطريقة، لأنه لم يكن متعاوناً بالشكل الكافي، ورفض الامتثال لأوامر ضباط المباحث الفيدرالية".

وقامت الشرطة الفيدرالية بفرض طوق أمني حول مبنى المحطة، واستعانت بأجهزة الروبوت والكلاب البوليسية لتمشيطها.

وقالت مصادر داخل محطة فوكس 45، أن الرجل المشتبه به كان يحمل قرص كمبيوتر يحتوي على معلومات مهمة تتعلق بالتسريبات المعروفة باسم “أوراق بنما” وكان يرغب في إذاعتها على الهواء عبر المحطة.

وأشار مدير الأخبار بالمحطة "مايك توموكو" أن الرجل اتصل به، وطلب تحديد موعد معه داخل المحطة لأنه يملك معلومات مهمة تتعلق بتسريبات بنما، وطلبت منه إرسال القرص الصلب لكنه رفض، وأصر على الحضور بنفسه، مؤكدا أنه يتلقي تهديدات من مجهولين بخصوص المعلومات التي يملكها.

ورفض مدير الأخبار بالمحطة مايك توموكو التعليق على قيام المباحث الفيدرالية بإطلاق النار على الرجل، مؤكداً أن الشرطة طلبت منه إخلاء مبنى المحطة فوراً، واستجاب جميع العاملين لهذا القرار على الفور.