وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش(أرشيف)
وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش(أرشيف)
الجمعة 29 أبريل 2016 / 13:44

قرقاش: الهجوم الوحشي على حلب انهيار خطير للهدنة في سوريا

اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، أن "الهجوم الوحشي على حلب، وما يبدو أنه انهيار لوقف إطلاق النار في سوريا تطور خطير"، متابعاً: "المسار السياسي اليوم أبعد من أي وقت مضى، ونزيف الجرح مستمر".

وفي سلسلة من التغريدات على حسابه الرسمي على تويتر، دعا قرقاش في هذه الجمعة إلى أن "يحفظ رب الكون أفراد قواتنا المسلحة ويحميهم، وليعلموا أن الوطن كله يفخر بهم وبأدائهم من باب المندب إلى المكلا"، فيما يكافح الجنود الإماراتيون ضد انقلابيي الحوثي وقوات المخلوع صالح، لإعادة الاستقرار إلى اليمن، وسيادة الشرعية.

ولفت إلى أن "تحرير المكلا هو تحرير لسكان هذه المدينة الحضرمية من عصابة مجرمة، تسرق وتنهب وتقتل باسم الدين، عودة الفرح والأمل في المكلا استعادة لتحرير عدن".

وأشاد قرقاش بدور قائد القوات الإماراتية في حضرموت، العميد مسلم الراشدي، ، معتبراً أنه "صورة أخرى متجددة لجيش عربي مهني وقيادات تجمع بين القدرة والثقافة".

وشدد وزير الدولة للشؤون الخارجية على أن "تحرير حضرموت عبر عملية مدروسة، ترسل أكثر من رسالة حول خطر الإرهاب والتصدي له، و منع استغلاله للفوضى، ومسؤولية دول المنطقة نحو استقرارها".