رجل فقد عائلته تحت أنقاض منزله في القصف المستمر على حلب (أرشيف)
رجل فقد عائلته تحت أنقاض منزله في القصف المستمر على حلب (أرشيف)
الجمعة 29 أبريل 2016 / 23:37

منظمة كندية تعلن إخلاء مركز طبي بحلب قبل قصفه

قال متحدث باسم اتحاد منظمات الرعاية والإغاثة الطبية بكندا، الذي يدير مركزاً طبياً في حلب السورية إنه "أخلى المركز قبل قصفه في غارة جوية، اليوم الجمعة، وذلك بعدما تم قصف مستشفى بالمدينة هذا الأسبوع".

وقال  المنسق الإعلامي للاتحاد، آفي دسوزا، الذي يدير مركز الرعاية الصحية الأولية في المرجة: "بعد قصف المستشفى قبل ثلاثة أيام، أخلوا جميع المراكز الطبية. لم يكن هناك أحد في ذلك الوقت الحمد لله".

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان وموظف بالدفاع المدني ووسائل إعلام سورية رسمية بأن "الغارات الجوية على مناطق تسيطر عليها المعارضة في حلب، وقصف المناطق التي تسيطر عليها الحكومة بالمدينة، استؤنف اليوم الجمعة، بعد توقف قصير أعقب سبعة أيام من العنف. 

وكانت منظمة (أطباء بلا حدود) غير الحكومية، ذكرت اليوم الجمعة، أن عدد ضحايا قصف المستشفى، الذي كانت توفر له الدعم في مدينة حلب شمالي سوريا، ارتفع إلى 50 قتيلاً.

وذكرت المنظمة عبر بيان أن "هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها مستشفى القدس للقصف، حيث تهدمت أجزاء منه في مرات سابقة كان آخرها العام الماضي".

وتزايدت وتيرة العنف تزايدت هذا الأسبوع في حلب، رغم سريان وقف إطلاق النار المتفق عليه، منذ فبراير(شباط)الماضي بموافقة حكومة دمشق والمعارضة.