عناصر من داعش (أرشيف)
عناصر من داعش (أرشيف)
السبت 30 أبريل 2016 / 01:33

المرصد: داعش يرسل 300 مقاتل إلى قرية دابق في حلب

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "تنظيم داعش قام باستدعاء نحو 300 مقاتل من عناصره، من جبهات ريف الحسكة الجنوبي وريف الرقة الشمالي، وأرسلهم إلى ريف حلب الشمالي".

ونقل المرصد عن مصادر موثوقة في الرقة، أن "داعش أرسل حوالي 300 عنصر مع أسلحتهم وآلياتهم خلال الأسبوع الفائت، على شكل دفعات، إلى بلدة دابق ذات الأهمية الدينية لدى التنظيم، وإلى محاور أخرى بريف حلب الشمالي".

وأضافت المصادر أنه "من بين العناصر الـ300 الذين أرسلوا إلى حلب، كتيبة أبو الأنصاري المهاجر، والتي تعد من أقوى كتائب التنظيم في سوريا، حيث رفضت قيادة الكتيبة في البداية التخلي عن جبهاتها مع قوات سوريا الديمقراطية في ريف الرقة الشمالي، إلا أن قادة "شرعيين" في التنظيم أقنعوهم بضرورة توجههم إلى دابق، لأنها "باتت في خطر ومن الممكن أن يفقدوا السيطر عليها".

يذكر أن تنظيم داعش سيطر على دابق في الـ13 من أغسطس(آب) عام 2014، عقب اشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة.

كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، نقلاً من مصادر موثوقة حينها، أن "التنظيم شحذ همم مقاتليه وعناصره لـ"معركة دينية فاصلة" في دابق، وطلب منهم  "الثبات والإقدام" في الاشتباكات، انطلاقاً من اعتقادهم بأن "معركة دابق سوف تكون منطلق للجيوش الإسلامية للسيطرة على العالم وقتال الروم".