السبت 30 أبريل 2016 / 13:16

بالفيديو: السائقون الألمان محترفون باحترام سيارات الإسعاف

24 - إعداد: محمود غزيّل

أظهر مقطع فيديو تم تصويره من داخل سيارة إسعاف في ألمانيا مقدار الاحترام الذي يظهره السائقون بافساح المجال للطاقم الطبي للمرور داخل شوارع البلاد المزدحمة.

وفي حين تنوعت التعليقات على الفيديو ، فركز معظمها على الإشادة بهذه الروح الإيجابية وسرعة استجابة المواطنين الألمان مع الحالات الإنسانية، عمد العديد من المعلقين إلى الشكوى من الأزمات التي تحدث في بلدان أخرى، منها العربية والغربية.

وبحسب مجموعة من التعليقات التي تناولت الفيديو عبر موقع "ريديت"، فإن هذا التصرف يتم تدريب السائقين عليه خلال إجراءات التدرب على القيادة، "الأمر الذي يسهل عملية الوصول إلى موقع الحادث حيث كل دقيقة لها أهميتها لدى المصاب"، كما يقول أحد المعلقين.

وفي الإطار نفسه، يوضح معلق آخر بأن هذا الإجراء يسمى "ممر الطوارئ"، ويطبق في عدد من البلدان الأوروبية مثل ألمانيا والنمسا وهنغاريا وتشيكيا، حيث يجدر بالسيارات التنحي إلى أقصى اليسار أو أقصى اليمين وترك المسار في الوسط فارغاً لمرور سيارات الإسعاف والشرطة، بمجرد الانتباه إلى وقوع حادث، حتى لو لم تسمع صفارات الإنذار.

إماراتياً، يذكر بأن الإدارة العامة لمرور إمارة دبي كانت أوضحت في وقت سابق بأن قيمة المخالفة التي تقع تحت بند عدم إعطاء أولوية لسيارات الإسعاف والشرطة تبلغ 500 درهم، إلى جانب منح المخالف أربع نقاط سوداء.