السبت 30 أبريل 2016 / 14:10

بالفيديو: إنقاذ رضيعة من تحت الأنقاض في حلب

24 - إعداد: راما الخضراء

تداول ناشطون سوريون، فيديو يظهر إنقاذ طفلة رضيعة علقت بين أنقاض بناء مدمر، بعد عمليات قصف طالت مدينة حلب التي مزقتها الحرب.

واكتشفت الطفلة المحاصرة في باب النيرب بحلب، وحاول رجال الإنقاذ إخراجها من تحت الأنقاض بعد سماع صراخها، بإزالة الأحجار التي حاصرتها من كل جانب. 

وبثت "شبكة أخبار حلب" المعارضة فيديو عملية الإنقاذ، مشيرة إلى أن الرضيعة أصيب بجروح خطيرة، وفقاً لصحيفة إندبندنت البريطانية.

وقتل أكثر من 200 مدني في مدينة حلب خلال الأيام السبعة الماضية، في أحدث موجة غارات جوية حكومية وقصف للمعارضة، بعد انهيار الهدنة الهشة.

وقال عاملون في مجال الدفاع المدني بالمدينة إن حصيلة القتلى الناجمة عن غارات جوية نفذتها القوات الحكومية على أهداف في المدينة ومن بينها مستشفى القدس الذي تدعمه منظمة أطباء بلا حدود ليل الأربعاء ارتفعت إلى 55 قتيلاً على الأقل.

وقالت مجموعة تعرف باسم "أصحاب الخوذ البيضاء"، تختص بعمليات الإنقاذ بعد القصف، إنها لا تزال تنقب بين الأنقاض، بحثاً عن ناجين.

وتشهد مدينة حلب تصاعداً في أعمال العنف إذ تشن القوات الحكومية غارات على مواقع تحت سيطرة المسلحين المعارضين ويقصف مسلحون معارضون مواقع تقع تحت سيطرة القوات الحكومية.