عناصر من الجيش التركي(أرشيف)
عناصر من الجيش التركي(أرشيف)
السبت 30 أبريل 2016 / 17:36

تركيا: مقتل 8 من حزب العمال بعمليات عسكرية

أعلنت رئاسة الأركان التركية عن مقتل ثمانية وصفتهم بـ "الإرهابيين" من حزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه) في عمليات أمنية تشنها القوات الأمنية جنوب شرق البلاد.

وقالت رئاسة الأركان التركية في بيان لها اليوم السبت، إن ستة "إرهابيين" قتلوا، أمس الجمعة، في قضاء نصيبين التابع لولاية ماردين"، بحسب وكالة أنباء الأناضول التركية.

وأشارت إلى أن عدد القتلى في صفوف "الإرهابيين" وصل منذ بدء العمليات العسكرية في الولاية منتصف الشهر الماضي، إلى 314، لافتة إلى أنه تم تفكيك 17 عبوة ناسفة مصنوعة يدوياً خلال الفترة نفسها.

وفي ولاية شرناق، تمكنت قوات الجيش والشرطة من قتل "إرهابيين" اثنين، ليرتفع عدد القتلى منذ بدء العمليات في هذه الولاية إلى 274، إلى جانب مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة وتفكيك العديد من العبوات الناسفة.

ومنذ منتصف مارس(آذار) الماضي، تشن القوات التركية من الجيش والشرطة عمليات مشتركة واسعة ضد "إرهابيي بي كيه كيه"، في عدة ولايات جنوب شرقي البلاد، من أجل الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين، وتدمير خنادق، وإزالة حواجز أقامها مسلحو المنظمة في أحياء متفرقة، بحسب الأناضول.

يذكر أن حزب العمال الكردستاني استأنف حملته المسلحة ضد قوات الأمن والجيش التركي في شهر يوليو(تموز) الماضي عقب تفجير استهدف فعالية كردية في مدينة سوروج جنوب شرق تركيا.

ومنذ ذلك الوقت، قتل أكثر من 200 عنصر من قوات الأمن جراء أنشطة حزب العمال الكردستاني، فيما قتل أكثر من ألف و700 من عناصر الحزب في عمليات عسكرية شملت هجمات جوية ضد الأخير في تركيا وشمال العراق، بحسب الأرقام الرسمية.

كان حزب العمال الكردستاني أوقف حملته المسلحة، التي بدأت في حقبة ثمانينات القرن الماضي من أجل إقامة دولة كردية أو الحصول على حكم ذاتي في جنوب شرق تركيا، مع انطلاق عملية السلام الداخلي مع الحكومة التركية في عام 2013.