الأحد 1 مايو 2016 / 08:47

قناة ماجد تتبنى كاتبات إماراتيات ضمن مبادرات عام القراءة

أعلنت مؤسسة ماجد للترفيه عن تعاونها مع مجموعة من الكاتبات الإماراتيات الموهوبات والشابات لإنتاج محتوى حصري خاص بقناة ماجد للأطفال، ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2016 بحضور عضو مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام الدكتور علي بن تميم.

تعمل الكاتبات على تقديم مجموعة من النصوص التي تعكس القيم والعادات العربية بمنظور عصري مبتكر

ستعمل الكاتبات الإماراتيات في إطار هذا التعاون على إنتاج محتوى بطابع عصري يهدف لترسيخ قيمهن وعاداتهن الاصيلة. كما تهدف هذه الخطوة إلى تقديم الدعم اللازم للجيل الناشئ من الكتّاب الإماراتيين، وتقديم محتوى آمن وقصص هادفة تتمتع بأعلى المعايير للأطفال العرب في جميع أنحاء المنطقة.

التواصل مع المشاهدين الصغار
وفي تصريح له، قال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في أبوظبي للإعلام محمد إبراهيم المحمود: "نحن فخورون للغاية بتقديم الدعم اللازم لهذه المجموعة من الكاتبات الشابات والموهوبات، ومنحهن فرصة التواصل مع المشاهدين الصغار وعرض أفكارهن وإبداعاتهن من خلال منصاتنا الإعلامية، وذلك يعد من أهم الأهداف التي وضعتها مؤسسة ماجد للترفيه على عاتقها".

وأقيم حفل التوقيع في جناح قناة ماجد للأطفال خلال معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي تستمر فعالياته من 27 أبريل إلى 3 مايو في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك). وشهد الحدث حضور ممثلين من مؤسسة ماجد للترفيه، وأبوظبي للإعلام الشركة الأم، بالإضافة إلى الكاتبات الإماراتيات وذلك للكشف عن تفاصيل التعاون المشترك.

منظور عصري
وبناءً على هذا الاتفاق الذي وقعته الكاتبات الإماراتيات المختصات بكتابة قصص الأطفال، فسيعملن ابتداءً من يونيو (حزيران) وحتى ديسمبر (كانون الأول) على تقديم مجموعة من النصوص التي تعكس القيم والعادات العربية بمنظور عصري مبتكر.

وقالت إيمان أحمد، إحدى المؤلفات الإماراتيات اللواتي وقعن اتفاقية التعاون مع مؤسسة ماجد للترفيه: "أشعر بسعادة كبيرة للعمل مع قناة ماجد للأطفال، إنها بلا شك خطوة هائلة بالنسبة لنا سنحظى من خلالها بفرصة لتحويل القصص التي تمثل نتاج أفكارنا ومخيلتنا إلى عروض مرئية وبرامج ترفيهية يشاهدها الأطفال على القناة".

معلومات عن قناة ماجد
وتشارك قناة ماجد للأطفال مشاركة واسعة ضمن معرض أبوظبي الدولي للكتاب لهذا العام، حيث تهدف لتشجيع الأطفال على القراءة وتعريفهم على عالم ماجد وأصدقائه الحافل بالتشويق. وكانت قناة ماجد للأطفال قد انطلقت في سبتمبر (أيلول) 2015، بعد الشهرة العارمة التي اكتسبتها مجلة ماجد وشخصياتها المحبوبة، والتي أضحت ظاهرة ثقافية متأصلة في مختلف أرجاء العالم العربي.

كما تقدم قناة ماجد للأطفال مزيداً من المحتويات المميزة، وذلك بعدما بدأت هذا الأسبوع ببث محتوى خاص من ناشيونال جيوغرافيك للأطفال، لتضيف بذلك مجموعة من العروض المتنوعة في مجالات العلوم والطبيعة والحياة البرية إلى برامجها التربوية وشخصياتها المحببة.