الأحد 1 مايو 2016 / 09:47

أستون مارتن تطلق 150 نسخة فقط من Vantage GT8

كشفت شركة أستون مارتن النقاب عن الموديل الخاص Vantage GT8 من سيارتها الرياضية Vantage V8. ومن المقرر طرح السيارة الجديدة خلال الربع الأخير من العام الجاري بسعر يبلغ نحو 207 ألف 238 يورو.

وأوضحت الشركة البريطانية أن الموديل الخاص Vantage GT8، والذي يقتصر إنتاجه على 150 نسخة فقط، يتمتع ببنية هيكلية خفيفة تقل بمقدار 100 كيلوغرام عن الموديل الأساسي V8 Vantage.

ويعتمد الموديل الخاص من الناحية التصميمية على موديل السباقات V8 Vantage GTE، مع العديد من العناصر التصميمية المصنوعة من ألياف الكربون.

مميزات استثنائية
ويزأر بداخل سيارة أستون مارتن الجديدة محرك سحب طبيعي مكون من ثمان أسطوانات على شكل حرف V بسعة حجمية تبلغ 4.4 لتر وبقوة 446 حصان، مع عزم دوران أقصى 490 نيوتن متر. ويتوفر لهذا المحرك ناقل حركة يدوي سداسي السرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي سباعي السرعات.

وبفضل هذه المعدلات الكبيرة تتسارع الكوبيه من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 4.4 ثانية فقط، كما تصل سرعتها القصوى إلى 306 كلم/ساعة.

وبجانب تجهيز السيارة بقفل تفاضلي وبطارية ليثيوم أيون بشكل قياسي، تقدم أستون مارتن باقة موسعة من التجهيزات الاختيارية مثل السقف المصنوع من ألياف الكربون، والجنوط مقاس 19 بوصة.

وتتألق المقصورة الداخلية بمقاعد مصنوعة من ألياف الكربون، ونظام الراديو والمعلومات والترفيه، وبحسب الرغبة يمكن إضفاء المزيد من ملامح الفخامة على المقصورة من خلال المقاعد الرياضية الكهربائية، ونظام صوتي من تطوير الشركة الدنماركية Bang & Olufsen.