عناصر من القوات التركية الخاصة(أرشيف)
عناصر من القوات التركية الخاصة(أرشيف)
الأحد 1 مايو 2016 / 10:59

تركيا: مقتل 3 جنود وإصابة 14 في هجوم لمسلحين أكراد

قال الجيش التركي في بيان، إن ثلاثة جنود قتلوا وأصيب 14 آخرون، اليوم الأحد، في هجوم شنه مسلحون أكراد خلال عملية عسكرية في بلدة نصيبين بجنوب شرق البلاد.

وكانت الرئاسة التركية أشارت، في بيان لها أمس السبت، إلى أن عدد القتلى في صفوف "الإرهابيين" وصل منذ بدء العمليات العسكرية في قضاء نصيبين التابع لولاية ماردين، منتصف الشهر الماضي، إلى 314، لافتة إلى أنه تم تفكيك 17 عبوة ناسفة مصنوعة يدوياً خلال الفترة نفسها.

ومنذ منتصف مارس (آذار) الماضي، تشن القوات التركية من الجيش والشرطة عمليات مشتركة واسعة ضد "إرهابيي بي كيه كيه"، في عدة ولايات جنوب شرقي البلاد، من أجل الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين، وتدمير خنادق، وإزالة حواجز أقامها مسلحو المنظمة في أحياء متفرقة، بحسب الأناضول.

يذكر أن حزب العمال الكردستاني استأنف حملته المسلحة ضد قوات الأمن والجيش التركي في شهر يوليو (تموز) الماضي، عقب تفجير استهدف فعالية كردية في مدينة سوروج جنوب شرق تركيا.

ومنذ ذلك الوقت، قتل أكثر من 200 عنصر من قوات الأمن جراء أنشطة حزب العمال الكردستاني، فيما قتل أكثر من ألف و700 من عناصر الحزب في عمليات عسكرية شملت هجمات جوية ضد الأخير في تركيا وشمال العراق، بحسب الأرقام الرسمية.