عناصر من الجيش الليبي في بنغازي(أرشيف)
عناصر من الجيش الليبي في بنغازي(أرشيف)
الأحد 1 مايو 2016 / 20:53

الجيش الليبي يعلن مقتل وإصابة 118 من قواته في معارك ضد المتطرفين

24 - طرابلس(خاص)

ارتفعت اليوم الأحد، خسائر الجيش الليبي في المعارك الضارية التي يخوضها ضد الجماعات الإرهابية والمتطرفة في شرق البلاد إلى 5 شهداء و14 جريحاً، فيما قالت القوات الخاصة ( الصاعقة) أن 25 من عناصرها قد قتلوا وأصيب 93 آخرين خلال الشهر الجاري في المعارك التي شهدتها مدينة بنغازي.

وقال الناطق باسم قوات الصاعقة العقيد ميلود الزوي، إن هذه القوات خاضت على مدى اليومين الماضيين معارك شرسة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ضد المتطرفين .

ولفت إلى أن خسائر قوات الجيش الرئيسية تتعلق بالمعارك التي خاضتها لتحرير مصنع الأسمنت وأجزاء من منطقتي القوارشة وقاريونس.

من جهة أخرى أعلن مكتب إعلام قيادة الجيش الليبي عن مصرع عدد كبير من قادة وعناصر الجماعات الإرهابية خلال اجتماع لهم تم رصده في الساعات الأولى من صباح أمس السبت لمبنى تابع لتنظيم داعش في مصيف الياسمين بمنطقة قنفودة غرب مدينة بنغازي.

عملية اغتيال
ولقي آمر الكتيبة 174 مشاة في الجيش الليبي العقيد سالم سويسي، مصرعه إثر عملية اغتيال نفذها مجهولون أمطروه بالرصاص في مدينة ترهونة التي تقع على بعد 90 كيلو متر جنوب شرق العاصمة طرابلس.

وقالت مصادر إن الجناة لاذوا بالفرار بعدما قتلوا العقيد الذي يتولى قيادة الكتيبة 174 المكلفة بحماية مقر وزارة الدفاع بالعاصمة طرابلس، أمام منزله.