عقاب العتيبي المتورط بتفجير مسجد الطوارئ(أرشيف)
عقاب العتيبي المتورط بتفجير مسجد الطوارئ(أرشيف)
الأحد 1 مايو 2016 / 21:29

السعودية: القبض على المتورط بتفجير مسجد الطوارئ في عسير

اعتقلت السلطات السعودية شخصاً يشتبه بعلاقته بمحاولة تفجير سيارة مفخخة أحبطتها السلطات، كما أنه مطلوب لعلاقته بهجمات أعلن داعش مسؤوليته عنها، بحسب ما أفادت وزارة الداخلية اليوم الأحد.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، إن عقاب معجب قزعان العتيبي كان مع مشتبهين بهما آخرين قتلا الجمعة الماضية، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن التي أحبطت محاولة تفجير سيارة مفخخة في منطقة عسير جنوب غرب البلاد.

وأضافت أن العتيبي فر في البداية من موقع الاشتباك إلا أن قوات الأمن عثرت عليه لاحقاً، مضيفة أنه كان يرتدي حزاماً ناسفاً وبحوزته أسلحة.

وقال البيان إنه بعد فرار العتيبي "تم تحديد موقعه ومحاصرته وإرغامه على الاستسلام لرجال الأمن دون تمكينه من أي فرصة للمقاومة أو استخدام الحزام الناسف الذي كان يرتديه وتجريده منه وضبط ما بحوزته من أسلحة".

وقالت الوزارة، إن العتيبي تورط في قضية إطلاق نار على المصلين في مسجد المصطفى بقرية الدالوه الشيعية في 2014، وتفجير مسجد قوة الطوارئ الخاصة في عسير العام الماضي، وكان داعش قد أعلن مسؤوليته عن الهجومين.

وقال البيان، إن أحد المشتبه بهم الذين قتلوا في اشتباك الجمعة الماضية كان يرتدي سترة ناسفة بينما كان الآخر متخصصاً في صنع السترات الناسفة والمتفجرات.