الإثنين 2 مايو 2016 / 15:11

متعاملون يشتكون عبر 24 إلغاء "مواقف" لنظام الدفع بالبطاقات البنكية جزئياً

24 - أبوظبي - أحمد سعيد

اشتكى عدد من المواطنون والمقيمين، إلغاء "مواقف" التابعة لدائرة النقل في أبوظبي الدفع بنظام الساعة بواسطة البطاقات الائتمانية، واقتصار العملية على الدفع اليومي وقدره 15 درهماً، واعتبروا أن هذه الخطوة ستعيق عملية الدفع.

وكانت دائرة النقل أطلقت نظام الدفع بالبطاقات الائتمانية عبر البطاقات مثل "فيزا" و "ماستركارد" في كافة أجهزة مواقف مدينة أبوظبي، وذلك في منتصف عام 2012 تسهيلاً على مستخدمي المواقف عبر توفير وسائل متعددة لدفع الرسوم، إلا أنها عادت وألغته جزئياً وجعلته يقتصر على الدفع يوم كامل فقط، وهو الأمر الذي نتج عنه استياء المتعاملين.

حل مثالي
وقال يونس بكر أحد مستخدمي خدمة مواقف "كنت أرى أن الدفع بالبطاقات الائتمانية الحل المثالي للدفع بدلاً من استخدام العملة المعدنية التي قد لا تتوفر بالكمية المطلوبة دائماً، أو القيام بشراء بطاقة مواقف والتي تهدر بعض الأرصدة فيها كما أنها ليست في المتناول، إذ تباع في أماكن معينة وغير منتشرة فتكبد الراغبين في شرائها عناء آخر يتمثل في البحث عنها".

وأضاف ماجد سالم أنه "كان يستخدم بطاقته البنكية للدفع في خدمة "مواقف" لفترة لا تتجاوز الساعتين يومياً إلا أنه يضطر الآن للدفع يوماً كاملاً بقيمة 15 درهماً بدلاً من 4 دراهم وذلك في حال عدم توافر العملات المعدنية للدفع بواسطتها".

تعقيد الخدمة
ورأى إبراهيم محمد أحد مستخدمي خدمة مواقف أنه "على دائرة النقل تسهيل الخدمة وليس تعقيدها"، مشيراً إلى مشكلة عدم توافر المواقف الكافية في العديد من الأماكن مثل منطقة الخالدية والنادي السياحي والتي تكبد زائريها وسكانها الساعات لمحاولة الحصول على الموقف، مطالباً إعادة خدمة الدفع بنظام الساعة بالبطاقة الائتمانية كما كان الوضع عليه.

وطالب حميد عوض أحد مستخدمي خدمة مواقف بالنظر بعين الاعتبار لإعادة هذه الخدمة الذي وصفها بـ"الضرورية"، كما طالب بوجوب النظر في زيادة عدد المواقف المخصصة للسكان والزوار بعد أن أصبحت مشكلة الازدحام تشكل ثقلاً نفسياً ومعنوياً على أصحاب المركبات.